أخبار عامة

مكتبات عربية في اسطنبول

لعلك عزيزي القارئ من المهتمين بالقراءة، ولا زلت تبحث في شوارع اسطنبول علك تهتدي إلى مكتبة عربية تشبع نهمك للقراءة، لا عليك فنحن هنا لمساعدتك، ما عليك سوى قراءة المقال للنهاية.

هناك عدد من المكتبات العربية التي تم افتتاحها مؤخراً، فسابقاً كانت الكتب العربية مقتصرة على الكتب الخاصة بالعلوم الإسلامية والشرعية، أما الآن فيوجد العديد من المكتبات العربية والتي سنعرض عليك أشهرها:

مكتبة صفحات:

وهي مكتبة مكونة من ثلاثة طوابق وتقع في منطقة الفاتح في إسطنبول، وتجد فيها العديد من الكتب العربية النادرة، وقد تم افتتاح هذه المكتبة في عام 2015.

مكتبة إسام:

ومن الجدير بالذكر أنها موجودة منذ عام 1984م وتعتبر من أكبر وأضخم المكتبات العربية في اسطنبول وتقع في الجزء الآسيوي وتحتوي على عدد كبير جداً من الكتب العربية يفوق ال50 ألف كتاب.

مكتبة تويتل العربية:

هي مكتبة عربية شاملة ضمن مشروع متكامل ، تأسست في اسطنبول وتتبع لدار “توتيل للنشر والإنتاج الإعلامي” وتقع المكتبة في منطقة شيشلي في اسطنبول الأوروبية.

مكتبة الشبكة العالمية:

تعتبر مكتبة ( الشبكة العربية ) الموجودة في حي الفاتح ، من أكبر المكتبات العربية الموجودة في إسطنبول ، بدأت حكاية الشبكة العربية بمعرض للكتاب في إسطنبول 

وقد كان كان بمثابة اختبار لمدى إقبال قراء الجاليةالعربية في إسطنبول ، شجع ذلك الإقبال فكرة افتتاح مكتبة عربية ثابتة في إسطنبول بدلًا من معرض سنوي يدوم لبضعة أيام .

وتركز المكتبة بشكل أكبر على الكتب والروايات الأدبية والكتب الفكرية والفلسفية والسياسية،كما تركز على الدراسات الأكاديمية للباحثين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى