أخبار عامة

أنواع الشاي التركي وفوائده

قد تعرف أن الشاي من المشروبات المنتشرة كثيراً في تركيا، إلا أنك قد لا تعرف أن أنواع الشاي قد تختلف وتتنوع، كما انها تحتوي على العديد من الفوائد، وفي هذا المقال سنوضح لك ذلك.

شاي الإهلامور المستخرج من زهرة الليندن:

ويعتبر من أكثر أنواع شاي الأعشاب انتشاراً في تركيا في فصل الشتاء، وقد تكون تركيا البلد الوحيدة التي تشرب هذا النوع من الشاي رغم توفر شجرة الزيزفون في الكثير من البلاد الأخرى.

ويكون طعم الشاي خفيفاً إلا أنك عندما تضيف بعضاً من الليمون تجعله يكتسب طعماً جميلاً ودفئاً ويبعث لنفسك الراحة والاسترخاء، وقد أثبت العلم أن لهذا الشاي فوائد كثيرة في علاج ارتفاع ضغط الدم والصداع ونزلات البرد والحمى.

شاي الباباتيا / شاي البابونج”:

ويتوفر شاي البابونج في الكثير من البلاد إلا أنه يعتبر في تركيا شربه من العادات والتقاليد في تركيا ، كما أنه يتم إعطاؤه للأطفال ليجعلهم ينعمون بنوم هادئ ومريح ليلاً.

شاي الميرمية/ شاي سيج:

وتستخدم عشبة الميرمية في تركيا فقط في صنع مشروب الشاي رغم أنها من الأعشاب المتوفرة بكثرة في تركيا، ولكن لا تستخدم في الطبخ أبداً، ولهذه العشبة أهمية وفائدة كبيرة في علاج مشاكل المعدة، وعلاج مشاكل التوتر والتعرق.

شاي الرمان:

ولعل الرمان تكمن فيه فوائد كثيرة في إنقاص الوزن وعلاج مشاكل القلب والالتهاب، وكونه قادم من الأناضول فإن ذلك يجعل استخدامه كشاي في تركيا ليس مستبعداً أبداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى