الشرق الأوسطتركيا

لمواجهة آثار أزمة “كورونا”..تركيا تدعم السلطة الفلسطينية بـ 5 ملايين دولار.

أعلن نائب وزير الخارجية التركي، يافوز سليم كيران، تقديم تركيا 5 ملايين دولار للسلطة الفلسطينية، وذلك لمساعدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الآثار الناجمة عن أزمة “كورونا”، مؤكدا أن “تركيا ستواصل دعمها للأشقاء الفلسطينيين في الأيام القادمة”.

تصريحات كيران جاء خلال مشاركته في اجتماع وزاري للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدة الدولية للفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، وذلك برئاسة النرويج.

وأوضح كيران “لقد قدمت تركيا حتى الآن مختلف أنواع الدعم لفلسطين، وواصلت ذلك مؤخرا خلال وباء (كورونا)، مؤكدا أن “تركيا ستواصل دعمها المستمر لفلسطين في الأيام المقبلة”.

وأضاف إلى أن “تركيا أرسلت مؤخراً، 15 طنا من المساعدات الطبية إلى فلسطين، في إطار دعم تركيا للشعب الفلسطيني لمواجهة وباء (كورونا)”.

وأوضح أنه “إلى جانب المساعدات الطبية التي وزعت في الضفة الغربية وقطاع غزة، فقد تم تسليم الجامعة الإسلامية بغزة، إدارة مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، ليتم الاستفادة منه لخدمة الظروف الطارئة الناجمة عن وباء (كورونا)”.

مساعدات مالية إضافية

وأضاف “وفي هذا الإطار، تعهدت تركيا بتقديم 5 ملايين دولار، كدفعة مساعدات مالية إضافية إلى فلسطين”.

وشدد على أن “تركيا تدعو الحكومة الإسرائيلية إلى وقف الأنشطة الاستيطانية وإنهاء خططها القانونية واللاإنسانية، ووقف استغلال المواقع والمعابد الدينية في القدس، والتي تعتبر تراثاً مشتركاً للبشرية”.

وتقف تركيا بكل إمكاناتها حكومة وشعبا ومنظمات إغاثية إلى جانب الفلسطينيين، سواء على صعيد تقديم المساعدات الطبية الخاصة بأزمة “كورونا”، أو على صعيد توزيع المعونات الغذائية على الفقراء والأسر المتعففة في كل الظروف والأوقات، للتخفيف من آثار الأزمات التي ألقت بظلالها عليهم.

وتحاول تركيا دائماً سواء من خلال مؤسساتها الرسمية أو منظماتها الخيرية، إلى مد يد العون للعديد من الدول حول العالم، وذلك بهدف التخفيف عنها ومساعدتها على تجاوز المحن والصعاب على كافة الأصعدة.

المصدر : وكالة أنباء تركيا

روابط ذات صلة

https://eyeturk.com/%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b4%d9%8a%d8%af-%d8%a8%d8%af%d9%88%d8%b1-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7/

اخر مقالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى