العالم

انخفاض في معدل وفيات كورونا في فرنسا، اسبانيا، وايطاليا، بينما تستعد لرفع الحظر

شهدت فرنسا، اسبانيا، وايطاليا انخفاضاً ملوحظاً في عدد الوفيات من فيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19) يعد الأقل خلال اسابيع، بينما تستعد هذه الدول لتخفيف الاجراءات الاحترازية من العزل الصحي.

معدل وفيات فرنسا اليوم 135، واسبانيا 164 يعتبرن الأقل منذ منتصف مارس (اذار). اما ايطاليا فسجلت 174 وفاة تعتبر الأقل منذ شهرين.

اما في روسيا، فإن الفيروس يحقق تقدماً بحوالي 10,000 اصابة جديدة. ولكن معدل الوفيات في روسيا يعتبر منخفضاً مقارنة بدول اخرى، فقد سجلت يوم الاحد 58 وفاة جديدة ليصبح العدد الكلي للوفيات 1,280.

اما المملكة المتحدة فقط سجلت 315 حالة وفاة جديدة، وتعتبر ثالث أعلى دولة عالمياً في عدد الوفيات الكلي بعد الولايات المتحدة وايطاليا. ولكن المسؤولون البريطانيون يقولون بأن الفيروس وصل ذروته وعدد المصابين الجدد الذين يدخلون المستشفيات في انخفاض.

عالمياً وصل عدد الاصابات الى 3.5 مليون شخص، وقرابة 250,000 وفاة.

تخفيف اجراءات العزل الصحي

تعتزم فرنسا رفع حظر التجوال في البلاد في 11 من مايو (ايار)، وسوف يعود التلاميذ الى المدارس بشكل تدريجي.

بعض المحلات سوف تتمكن من فتح ابوابها مجدداً، وسوف يتمكن المواطنون من السفر قرابة 100 كيلومتر من منازلهم بدون مستند اذن رسمي من السلطات.

اما في اسبانيا، فقد تمكن المواطنون من الخروج للرياضة خارج منازلهم لأول مرة منذ سبعة اسابيع. اما يوم الاثنين فسوف تكون الكمامات اجبارية في الاماكن العامة، وسوف يمكن لبعض المحلات مثل صالونات الحلاقة من استقبال الزبائن بشروط.

اما في ايطاليا، فسوف يتمكن المواطنون من زيارة اقاربهم (وليس الاصدقاء) ابتداءا من يوم الاثنين. كذلك سوف يتمكنون من الخروج للرياضة بشرط الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي. أما بالنسبة للمقاهي والمطاعم فإنه من المرجح اعادة افتتاحها في شهر يونيو (حزيران)

المصدر: بي بي سي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى