الشرق الأوسطالعالمصحة

بعد الارتفاع “الجنوني” في اصابات “كورونا”.. وزير الصحة اللبناني يدعو لفرض العزل العام

أكد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال في لبنان، إنه “يجب فرض إجراءات العزل العام لمدة أسبوعين بعد ارتفاع حاد في الإصابات بمرض «كوفيد – 19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد”.

واشار وزير الصحة الى أنه “لم تعد هناك أي منطقة أو قرية خالية من فيروس “كورونا”، لذلك يجب أن يتمّ احترام توصياتنا من الجميع ولا مجال للمناورة أو الاستخفاف بالإجراءات”. وشدد على أن “الكمامة إلزامية لأن الأمر بات قصة حياة أو موت”.

وأضاف: “نوصي بالإقفال لمدة أسبوعين للسماح بتتبع المصابين والمخالطين، وخفض عدد الإصابات لكي يستوعبها النظام الصحي”.

وتابع ان “على الوافدين الذين لا يشكلون خطرا في هذه المرحلة، التزام الحجر حتى صدور نتيجة فحوصات الـ”pcr”، لافتا الى أن عدد إصابات الوافدين تراجع إلى حدّ 0.2%، ما يدل على أن التفشّي محلّي وهذا ما يشكّل خطراً كبيراً.

وصلنا الى شفير الهاوية ولم يعد لدينا ترف الوقت

وقال وزير الصحة اننا “وصلنا الى شفير الهاوية ولم يعد لدينا ترف الوقت ومزاجية الالتزام من قبل المواطنين”، مؤكداً أن المستشفيات الخاصة والحكوميّة بات من الصعب عليها أن تستقبل حالات مصابة بـ”كورونا”.

وسجل لبنان أمس الأحد 439 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قفزة قياسية. يذكر أن أعداد الإصابات تسجل ارتفاعاً كبيراً منذ نحو شهر.

ويأتي هذا في الوقت الذي تحاول فيه البلاد التعافي من آثار الانفجار الهائل الذي لحق بمرفأ بيروت مطلع الشهر الجاري، وخلف وراءه العديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى