تركيامنوعات

أفلام عالمية تم تصوريها في تركيا…تعرف عليها

بسبب موقعها الإستراتيجي و جمال طبيعتها الفريد وأثار الحضارات العديدة التي يمكن رويتها ,يتوفدُ عليها صانعين الأفلام و الممثلين العالميين . تعرفو على أهم الأماكان التي تم تصوير بها أفلام عالمية في تركيا .

فيلم 2019 The Journey

الفيلم الذي من عبره أقام المخرج رايدلي سكوت حملة دعائية مع الخطوط الجوية التركية للإحتفال بالذكرى السنوية الـ 85 للشركة وإفتتاح المطار الجديد في إسطنبول. يأخذ الفيلم القصير المشاهدين في رحلة عبر معالم إسطنبول الأكثر شهرة بما في ذلك مطار إسطنبول الجديد ، وقصر سيراجان ، وباسيليكا سيستيرن ، وساحة أورتاكوي.

فلم Inferno 2016

من بطولة الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس والذي كان قد صور أهم مشاهد الفلم في جامع أيا صوفيا و مشهد الخاتمة في باسيليكا سيستيرن و مشهد يظهر طريق بجانب البحر وبعض الأسوار المتبقية من القسطنطينية بالقرب من مضيق البوسفور.

جامع أيا صوفيا
مشهد يظهر طريق بجانب البحر وبعض الأسوار المتبقية من القسطنطينية بالقرب من مضيق البوسفور.
باسيليكا سيستيرن

فيلم Skyfall 2012

بطولة الممثل البريطاني الشهير دانيل كريج . كما ضمّ هذا الفيلم مشاهد في إسطنبول(ميدان سلطان أحمد-البازار الكبير-جامع أيا صوفيا) – أضنا – فتحيية.

مشهد في سوق البازار الكبير
مشهد على أسطح سوق البازار الكبير

فيلم Taken 2 2012

بطولة الممثل ليام نيسون الإيرلندي والذي صوّر الجزء الثاني من سلسلة أفلام Taken في إسطنبول و تحديداً في البازار الكبير و على أسطحه وفي فنادق إسطنبول .

كما كان ليام قد علق على الأذان: “نداء الصلاة يحدث خمس مرات في اليوم وفي الأسبوع الأول كاد أن يدفعني إلى الجنون وعند مضّي الأسبوع الثالث تعودت عليه وأصبح سماعه مُريحاً بنسبة لي .ويوجد بالمدينة 4000 مسجد. بعضها مذهل فقط وهذا يجعلني أفكر حقًا في أن أصبح مسلمًا “.كان قد نشأ ليام في أيرلندا الشمالية كصبي كاثوليكي متدين وسمي على اسم الكاهن المحلي.

فيلم Argo 2012

من بطولة الممثل الأمريكي بين أفليك . تجري بعض أحداث الفيلم في تركيا وتحديداً في مدينة إسطنبول في الأماكن التالية ,زهرة بابا في باكيركوي والبازار الكبير وآيا صوفيا.

فيلم The Water Diviner 2014

بطولة الممثل النيوزلندي روسيل كراو و الممثل التركي يلماز إردوغان . تمة تصوير أغلب مشاهد الفيلم بين تركيا و جاليبولي.

المصدر Forbes

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى