تركياسياحة

10 معلومات لا تعرفها عن تركيا

تُعرف تركيا بتاريخها العريق حيثُ مرا عليها العديد من الحضارات والإمبراطوريات فضلاً عن مختلف الأعراق والأديان التي تتواجد بها إلى يومنا هذا . وأن تقوم بالعيش في تركيا يعني أن تكتشف كل يوم أعجوبة جديدة .

1

إسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد عبر قارتين

هل تعلم أن 3٪ فقط من تركيا في أوروبا؟ 97٪ الأخرى من البلاد في آسيا.

2

يمتد ساحل البحر الأسود في تركيا على نفس المسافة بين باريس وبرلين

يمتد الخط الساحلي البالغ طوله 1650 كم على طول الطريق من إسطنبول إلى حدود تركيا مع جورجيا. كما أن هذ الساحل يختلف كلياً عن باقي السواحل التركية.

3

موطن لواحد من أقدم مراكز التسوق في العالم

يعد البازار الكبير في إسطنبول أحد أكبر وأقدم الأسواق المغطاة في العالم. إنها أعجوبة ثقافية حيث يوجد 61 شارعًا مغطى وأكثر من 3000 متجر يجذب ما بين 250.000 و 400.000 زائر يوميًا!

4

” Muvaffakiyetsizleştiricileştiriveremeyebileceklerimizdenmişsinizcesine”

هي أطول كلمة في اللغة التركية وتتكون من 70 حرفًا! وتعني  لو كنت مكان هؤلاء الذين تنتقدهم ربما تكون غير قادر على فعل ما تتكلم عنه وتنصحهم به بسهولة ونجاح

5

الزنبق يأتي من تركيا

من غير المؤكد أين نمت زهور الزنبق الأولى مرة . ولكن الكثير منا يفترض الآن أنها كانت قد نمت في هولندا لأنها تُعتبر رمزاً مميزاً هناك. ومع ذلك فنحن نعلم أن العثمانيين هم من قدمو الزهور وكانوا في الواقع مسؤولين عن إدخالها إلى أوروبا!

6

تركيا مسؤولة عن 80٪ من صادرات البندق في العالم.

تركيا هي واحدة من الدول القليلة في العالم التي تتمتع بظروف مناخية مواتية لنمو وإنتاج البندق. لذلك ، فقد قامت بتصدير مكون نوتيلا الأساسي إلى بلدان أخرى على مدار القرون الستة الماضية وهي تصدر الآن 75٪ من الإنتاج العالمي من البندق!

7

لم يكن لدى معظم الأتراك ألقاب حتى عام 1934.

لم يتم تطبيق قانون اللقب في جمهورية تركيا بالكامل حتى 21 يونيو 1934! على الرغم من أن العديد من المواطنين المسيحيين واليهود في تركيا لديهم ألقاب بالفعل إلا أن هذا القانون تتطلب من جميع مواطني تركيا إعتماد إستخدام الألقاب الوراثية.

8

الحلقوم التركية هي من أشهر الأطعمة في تركيا

تعد الحلقوم التركية أحد أقدم الأطباق الحلو في العالم ويعود تاريخها إلى 230 عاماً!

9

تم بناء أول كنيسة مسيحية في تركيا

على الرغم من أن تركيا بلد مسلم في المقام الأول ولكن يمكن العثور على العديد من جذور المسيحية بها أيضاً. على سبيل المثال يُعتقد أن أول كنيسة بناها الإنسان كانت في أنطاكية في تركيا.

10

تركيا هي موطن لـ 17 موقعًا للتراث العالمي

من مافي هذا العالم يقع في مدن في تركيا , تعرف على بعضها حديقة حديقة جوريم الوطنية و مواقع الصخور في كابادوكيا التي تخطُف الأنفاس وجامع ومسشفى Divriği الكبير

مواقع الصخور في كابادوكيا
وجامع ومسشفى Divriği الكبير

المصدر clickstay

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى