اقتصاد

مسجلاً أكبر انخفاض يومي منذ 7 سنوات.. الذهب يهوي إلى 1863 دولاراً مع صعود الدولار!

هبط سعر الذهب أكثر من 2 في المئة متراجعاً عن المستوى القياسي القياسي الذي بلغه عند الـ2073 دولاراً، وعن المستوى الذي سجله أمس البالغ 1900 دولار للأوقية (الأونصة)، إذ أجبر ارتفاع الدولار من جديد المستثمرين في المعدن النفيس على إعادة تقييم مراكزهم بعد صعود للأسعار سجل أرقاما قياسية.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 2,5 بالمئة قرب أدنى مستوى في 3 أسابيع البالغ 1863.67 دولاراً، ليستأنف سقوطه الحر بعد أن توقف عن الانخفاض لفترة وجيزة في التعاملات المبكرة. وتراجع الذهب 1.6 في المئة إلى 1881,55 دولاراً، ليواصل خسائره بعد أن هوى ستة بالمئة يوم الثلاثاء.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 2.8 بالمئة إلى 1892 دولارا.

تركيا تسجل أعلى مستوى تاريخي لها من احتياطي الذهب
الذهب في المعاملات الفورية قرب أدنى مستوى في 3 أسابيع البالغ 1863.67 دولاراً

ونزلت أسعار الفضة 3.3 بالمئة إلى 23.96 دولار للأوقية بعد أن انخفضت 15 بالمئة في الجلسة السابقة.

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس “يبدو أن بعض الانتعاش يخرج من سوق الذهب” فيما يبدو من المحتمل حاليا اختبار مستوى دعم عند 1800 دولار. وأضاف “يتوقف الكثير على العائدات الأميركية والعوامل التي تقودها في الوقت الراهن. أيضا، فإن قوة الدولار أمر مهم للغاية لكي نتابعه على مدى الأيام والأسابيع القليلة القادمة”.

وعانى الذهب من أكبر انخفاض في يوم واحد في أكثر من 7 سنوات يوم الثلاثاء، إذ ارتفعت الأسهم وصعد الدولار. لكن تنامي الضبابية بشأن اتفاق تحفيز أمريكي أثر سلبا في الأسهم الآسيوية اليوم الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى