العالم

وصول كبسولة البضائع “MS-15” بنجاح إلى محطة الفضاء الدولية

وصلت بنجاح كبسولة بروجرس MS-15 ، التي تجلب الوقود والمواد الغذائية إلى محطة الفضاء الدولية ISS، حيث أطلقت روسيا مهمتها الثانية غير المسعرة لعام 2020 لتوصيل البضائع إلى محطة الفضاء الدولية ISS.

وتم إطلاق صاروخ Soyuz-2-1a مع سفينة شحن بروجرس MS-15 كما هو مقرر في 23 يوليو 2020 ، الساعة 17:26 بتوقيت موسكو ، كما تم ربط المركبة الفضائية بالمحطة بعد أقل من 3 ساعات من الإطلاق.

كبسولات التقدم المستخدمة لإرسال البضائع إلى محطة الفضاء الدولية قد أنجزت مهمة أخرى.

في الساعة 19:16:06 بتوقيت موسكو ، قبل المناورة الثانية بقليل ، سيتم تنشيط معدات الالتقاء السلبية على وحدة خدمة Zvezda للجزء الروسي للاستجابة للإشارات الواردة من مركبة Progress النشطة وسيتم تنشيط الجزء النشط من نظام Kurs في Progress MS-15 بعد ذلك بدقيقتين.

بعد اللحاق بالمحطة ، كان من المقرر أن تبدأ سفينة الشحن الطيران حول العملية والحفاظ على المحطة التي تستمر من 20:27 إلى 20:37 بتوقيت موسكو. وفقًا لوكالة ناسا ، كان من المقرر أن يبدأ Progress MS-15 في تحليق المحطة على مسافة 400 متر من محطة الفضاء الدولية (ISS) لتحويل مسار المسار بمقدار 57 درجة لمحاذاة الميناء النادر (المواجه للأرض) لرسو السفن. المقصورة ، SO1 ، جزء من الجزء الروسي. بحلول فترة الاحتفاظ بالمحطة ، كان من المتوقع أن تكون المركبة الفضائية على مسافة 215 مترًا من البؤرة الاستيطانية.

كان من المتوقع أن يستمر النهج النهائي من الساعة 20:37 بتوقيت موسكو إلى الساعة 20:44 بتوقيت موسكو. تم تحديد موعد إرساء Progress MS-15 مع وحدة Pirs ، في الساعة 20:47 بتوقيت موسكو بدقة متوقعة تبلغ ثلاث دقائق في كلتا الحالتين. أقرب وقت للإتصال كان 20:44:52 بتوقيت موسكو. كان من المتوقع أن تستمر عملية الإرساء حتى الساعة 21:02 .

استعدادًا لرسو السفن ، قام رواد الفضاء الروس على متن محطة الفضاء الدولية (ISS) بتنشيط نظام التحكم عن بعد الخاص بـ TORU في الساعة 20:19 بتوقيت موسكو في حالة من غير المرجح أن يفشل التحكم الآلي بالكامل.أثناء الاقتراب النهائي من محطة الفضاء الدولية ، لم تتماشى الخطوط المتقاطعة لكاميرا الملاحة الخاصة بالسفينة تمامًا مع هدف الالتحام على وحدة Pirs. في الثواني الأخيرة قبل الاتصال بالمحطة ، بدأت المركبة الفضائية أيضًا لفة غير متوقعة بضع درجات من الاتجاه المخطط لها. اقترح رواد الفضاء التحكم في المهمة للتبديل إلى وضع TORU لكن رئيس عمليات الطيران ، نصح الطاقم بعدم مقاطعة العملية الآلية. بعد لحظات ، حدث اتصال طبيعي على ما يبدو في الساعة 20:44:51 بتوقيت موسكو ، تبعه التقاط بعد ذلك بثواني ، بعد تحليق المركبتين الفضائيتين فوق شرق الصين. تم الإبلاغ عن إغلاق الخطافات في الموانئ ، وإكمال عملية الإرساء ، في الساعة 20:49 بتوقيت موسكو

تم إطلاق كبسولة بروجرس MS-15 من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان ، التي تحمل حاليًا مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والوقود وأساسيات أخرى لرواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية.

ستبقى في المحطة لمدة 4 أشهر ،وستعود إلى الأرض في ديسمبر 2020.

المصدر صحيفة-روسيا ويب إن سون هابر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى