تركيا

لتصبح من الدول العشر التي ترسل أقمارها إلى الفضاء..تركيا تستعد لإطلاق ٣ أقمار صناعية محلية الصنع حتى عام 2022..تعرف على التفاصيل .

تركيا تستعد لإطلاق ٣ أقمار صناعية محلية الصنع حتى عام 2022.

أدلي وزير النقل والبنية التحتية التركي “عادل كارا اسماعيل اوغلو” بتصريحات لوكالات الأنباء أثناء قيامه بزيارة تفقدية لمقر شركة ” Türksat A.Ş” لصناعة الأقمار الصناعية بمنطقة جول باشى بأنقرة

تلّقى الوزير من قيادات الشركة شرحاً شاملاً عن سير العمل وعن مشاريع الشركة الاستراتيجية الجديدة خلال الزيارة .

خطة لإطلاق ٣ أقمار صناعية

قال ” اسماعيل اوغلو ” : “عندما تكمل جمهوريتنا التركية عامها المائة ، ستحتل مكانها بين الدول العشر التي تنتج أقماراً صناعية للاتصالات في العالم”.

وأوضح الوزير أن أقمار تركسات التركية تبث خدماتها حالياً إلي آسيا وأوروبا و الدول الأفريقية .

وأضاف كارا اسماعيل اوغلو أحد الفاعلين المهمين في هذة الصناعة : “تواصل شركة تركسات عملها دون انقطاع ، وبحسب مخطط الشركة ، سيتم إطلاق القمر الصناعي محلي الصنع “تركسات 5A ” في الربع الأخير من عام 2020، والقمر “تركسات 5B” في الربع الثاني من 2021 ، و القمر “تركسات6A ” خلال العام 2022 إلى الفضاء.

ونوه إلي أنه “عندما تصل الأقمار الصناعية التركية للاتصالات إلى مدارها بالفضاء ستكون قادره على بث الصوت والصورة ونقل البيانات الى جميع أنحاء العالم ، ذلك بالإضافة إلى خدماتنا ذات القيمة المضافة الأخرى “.

وأكد الوزير أن القمر “تركسات6A ” هو مشروع محلي 100% ، وأضاف “لقد تم توقيع عقد “تركسات6A ” في 15 ديسمبر 2014 بمشاركة الرئيس أردوغان.

وأضاف “هذا القمر الصناعي سيكون نتاج تعاون وزارة النقل والبنية التحتية مع كبريات الشركات التركية مثل Türksat A.Ş و TÜBİTAK و TAI و ASELSAN و Ctech. “

“نهدف إلى زيادة عدد المشتركين في تلفزيون الكابل إلى مليون 400 ألف”

أوضح الوزير على أن شركة ” Türksat A.Ş” توفر خدمة التلفزيون الرقمي والإنترنت ذات النطاق المتعدد وخدمات الهاتف الثابت عبر البنية التحتية لكابلاتها .

وأضاف الوزير كارا اسماعيل اوغلو ، “نتوقع أن يرتفع عدد المشتركين في تلفزيون الكابل البالغ عددهم حالياً حوالي مليون و 300 ألف ليصل إلى مليون و 400 ألف بحلول نهاية العام ، ومن أولوياتنا كذلك زيادة عدد مشتركي خدمة “كابلونيت” إلى مليون و 100 ألف بحلول نهاية العام “.

وأوضح أنه “من المهم جدًا تطوير وحماية قدرة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في بلدنا ، وتجدر الإشارة إلى أن البنية التحتية لتلفزيون الكابل لدينا تستخدم بنشاط وربح كبير ، وتوفر خدمات عالية الجودة للمؤسسات الإعلامية.

وأضاف : ” نحن ندعم جهودكم لأمن المعلومات ، نحن نتابع عن كثب جميع أنواع خطط الاستثمار في هذا الاتجاه وأريد أن أؤكد أننا معكم “.

ونوه الوزير إلي أنه “بحلول نهاية عام 2020 ، نتوقع أن يصل عدد المؤسسات العامة التي تعمل من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية إلى 710 ” .

ارتفاع عدد معاملات بوابة الحكومة الإلكترونية إلى 500 مليون

قال الوزير كارا اسماعيل اوغلو أن عدد مستخدمي بوابة الحكومة الإلكترونية قد سجل رقماً قياسياً خلال فترة تفشي فيروس كورونا ،حيث سجلت إحصائيات أرقام مستخدمي بوابة الحكومة الإلكترونية التركي إرتفاعاً من 300 إلي 500 مليون معاملة ” .

المصدر : Haberler.com
ترجمة “عين تركيا “

روابط ذات صلة

https://eyeturk.com/%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%81%d8%a7%d8%b9%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d8%b1%d8%b9%d8%a9/

اخر مقالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى