تركيا

إعتُقلت من منزلها وتم التحفظ على هاتفها.. القبض على نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري السابق “بانو أوزدمير” على خلفية حادث مساجد أزمير.

ألقت الشرطة التركية القبض على نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري السابق بولاية أزمير ” بانو أوزدمير” بعد نشرها عدة تغريدات بمقاطع فيديو من حسابها على موقع تويتر تصور بث أغنية “Çav Bella” من مآذن مساجد أزمير فى نفس لحظات أختراق “الهاكر” لشبكة بث الآذان المركزية بالمدينة.

إعتقال و تحقيقات

كانت الشرطة التركية قد إقتادت “أوزدمير” من منزلها و تم مصادرة هاتفها المحمول منتصف ليلة الأربعاء الماضي ، وقامت جهات التحقيق بإستجوابها وتم إحالتها إلى القاضي المناوب بمكتب المدعي العام الجمهوري ، الذي أصدر بدوره قراراً بإحالة “أوزدمير ” الي القضاء الجنائي.

رد “أوزدمير”

ومن جانبها ، أصدرت “بانو أوزدمير ” بياناً قالت فيه : “لقد نشرت المقاطع للفت الانتباة وللكشف عن من تسبب في ذلك “.

قرار المدعي العام

اعتقال ” بانو أوزدمير” كجزء من تحقيق أجراه مكتب المدعي العام في إزمير ، والذي أصدر قراراً بملاحقة من أخترقوا ترددات أذاعة الآذان المركزى في أزمير وبثوا أغنية “Çav Bella” الإيطالية في وقت الصلاة ، وأولئك الذين يشاركون فيديو للحدث من حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي مع الإشادة والتعبيرات الداعمة.

ماذا حدث؟

فضيحة و استفزاز جديد حدث في مساجد أزمير خلال شهر رمضان ، حيث قام أحد المحرضون “هاكر” بالتسلل إلى نظام إذاعة الأذان المركزي بمساجد الولاية ، وقام بإذاعة اغنية الجماعات الشيوعية والثورية “Çav Bella” الإيطالية في وقت الصلاة .

شاركت” بانو أوزدمير” ، نائب الرئيس السابق لحزب الشعب الجمهوري “CHP ” بولاية أزمير ، تلك اللحظات على حسابها بوسائل التواصل الاجتماعي.

قدم مكتب مفتي أزميرشكوى جنائية بخصوص الواقعة ، وبدأ مكتب رئيس النيابة العامة في أزمير تحقيقاً لتحديد هوية الفاعلين والمحرضين.

مترجم من جريدة Takvim

آخر المقالات

https://eyeturk.com/%d8%a3%d8%b2%d9%85%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d8%b3%d9%88%d8%af%d8%a9-%d8%aa%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%a9/

روابط ذات صلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى