تركيا

في تصريحات صحفية..وزير الدفاع الفلبيني : ” نفضل مروحيات ATAK التركية على الأباتشي الأمريكية”.

كشف وزير الدفاع الفلبيني ديلفين لورينزانا، أن بلاده تتجة نحو إتمام صفقة كبيرة مع تركيا لشراء مروحيات عسكرية تركية من نوع ATAK أتاك، مؤكدا أن “هذه المروحيات من الأفضل في العالم، ومن أجل ذلك تم تفضيلها على المروحيات الأمريكية”.

وقال لورينزانا في تصريحات صحفية، الخميس، إن “الفلبين ستقوم بشراء مروحيات هجومية تركية الصنع من طراز أتاك بدلا من مروحيات أباتشي أو فايبر أمريكية الصنع”.

وأوضح لورنزانا أن “السبب وراء التخلي عن شراء المروحيات الأمريكية، هو أن طائرات الهليكوبتر التركية ATAK بنفس الكفاءة وبسعر أرخص” ، موضحا أنه “يمكننا شراء 6 مروحيات أتاك تركية على الأقل بنفس المبلغ من المال الذي نستطيع فيه شراء مروحية واحدة أو مروحيتين أمريكيتين”.

وأكد لورنزانا أيضا أن “مروحيات ATAK التركية الصنع هي واحدة من أفضل المروحيات الهجومية في العالم”.

وتعتبر طائرات الهليكوبتر الهجومية التركية ATAK أكبر المنافسين لطائرات فايبر، التي تنتجها أباتشي و بيل، المصنعة من قبل الذراع العسكرية لشركة بوينغ، أكبر مصنع للطائرات في العالم.

و الهليكوبتر ATAK هي من إنتاج شركة صناعات الفضاء والطيران (توساش) التركية، وتمتاز بالقدرة العالية على المناورة والأداء، وحمل حمولة أكبر، ومقاومة أكثر لعوامل البيئية الصعبة، ويتم تجهيزها بأحدث التكنولوجيا المتطورة في الرصد والتصوير، وبأنظمة الحرب الإلكترونية، والملاحة، والاتصالات، والأسلحة.

كما تتمتع بأنظمة متطورة للحرب الإلكترونية ، ومجهزة بمدفع من عيار رفيع، وصواريخ مضادة للدبابات طويلة المدى مزودة بأنظمة توجيه مختلفة.

نقلاً من وكالة أنباء تركيا

روابط ذات صلة

https://eyeturk.com/%d8%a7%d8%aa%d9%81%d8%a7%d9%82%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7-%d8%aa%d8%af%d8%b9%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%88%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d9%84%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a3/

اخر المقالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى