تركيا

هكذا ستفتح المدارس في 21 أيلول …تعرف على التفاصيل الهامة

تخطط وزارة التربية الوطنية بإفتتاح المدارس في 21 أيلول. وأجرى موظفو الوزارة دراسة بعد أن كشفت اللجنة العلمية عن رأي مفاده أن خطر العدوى يتجاوز سن 15 وأن أقل عدوة هم الذين أقل من 10 سنوات.

وفقًا لذلك سيبدأ التعليم وجهًا لوجه أولاً في رياض الأطفال والصف الأول والثاني.

ستكون هناك دروس لمدة يومين في الأسبوع . كما سيكون هناك تنظيف في المدارس من الأربعاء إلى الأحد. يتم إعداد منهج مخفف لهذه الفصول الدراسية.

ستبدأ مرحلة التمهيدي والمدرسة الإبتدائية في الداوم أولاً. سيتم رؤية العملية والتحديد وفقاً للنتائج. أحد الموضوعات التي الأهم للوزارة هو الطلاب الجدد الذين سيتعلمون القراءة والكتابة. لهذا ، تم التعامل مع هذه الفئات بأولوية في كل مرحلة. بادئ ذي بدء ، السبب في بدء هذه المجموعة في المدرسة هو أن التعليم وجهًا لوجه مطلوب أثناء تدريس القراءة والكتابة. كما سيتم إعطائهم دروس عن بعد في بعض الأيام المُحددة .

LGS VE YKS

سيتم فحص وضع هؤلاء الطلاب لمدة ثلاثة أسابيع. إذا سارت الأمور على ما يرام فستُعطى الأولوية لمجموعات الطلاب الذين سيقدمون الاختبار ، ستتم دعوة الصف الثامن المُعد لإمتحان الإنتقال إلى المدرسة الثانوية (LGS) والصف الثاني عشر المُعد لإمتحان مؤسسات التعليم العالي (YKS) إلى المدرسة. بما أنه سيتم تنفيذ النظام التدريجي بالتعليم سيتم الإنتظار ثلاثة أسابيع مرة أخرى. هذه المرة سيتم قبول الصفوف الخامس والسابع بالمدرسة الإعدادية والصفوف المتوسطة بالمدرسة الثانوية في المدرسة.

يومينوجها لوجه و ثلاث أيام عن بُعد

سيأتي الطلاب إلى المدرسة لمدة يومين. سيتم تقسيم الفصول إلى النصف . ستكون المجموعة A من فئة 30 شخصا في الفصول من الاثنين إلى الثلاثاء والمجموعة B من الخميس إلى الجمعة للتدريب وجها لوجه في المدرسة. أما لبقية الأيام سيتم متابعة التعليم عن بعد من المنزل.

يوم الأربعاء والأحد يوم التنظيف

وتخطط الوزارة لزيادة عدد الموظفين العاملين في مجال النظافة والسلامة في المدرسة خلال هذه الفترة. إنه سيتم تطهير المدرسة في نهاية اليوم ، ولكن سيتم تخصيص يومي الأربعاء والأحد لتنظيف مُعقم. سيتم تطهير المدرسة بأكملها هذه الأيام.

يمكن أن تمتد مدة الدراسة وجهاً لوجه

سينخفض ​​عدد الأيام التي يأتي فيها الطلاب إلى المدرسة. سيتم أيضًا تقليل ساعات الحصة من 40 دقيقة إلى 30 دقيقة. لكن تمديد مدة بقاء الطالب في المدرسة هو أيضا من بين الخطط. على سبيل المثال إذا ما كان الطالب يقبى عادة لمدة 6 ساعات ، فمن المخطط زيادة هذه الفترة إلى 9 ساعات.تم إستبعاد رياض الأطفال والصف الأول من هذا التخطيط.

التحضير لامتحان السبت

ستتم دعوة الصفين الثامن والثاني عشر إلى المدرسة يوم السبت. لإعطائهم دروس مُكثفة.

سيتم إجراء دورة مباشرة

سيبدأ التعليم عن بعد في 31 أغسطس. سرّعت المديرية العامة للابتكار وتقنيات التعليم التابعة للوزارة (YEĞİTEK) جهودها لممارسة الفصول الدراسية عبر البث الحي و المباشر. YEĞİTEK ، الذي حصل على 50 ألف غرفة على ‘منصة zoom الفترة الماضية . يعمل هذا العام على زيادة السعة على هذه المنصات. يتم إجراء الحسابات الفنية على عدد الطلاب الذين يمكن أن يكونوا في نفس الدرس . تتم الترتيبات وفق ساعات معينة مع مراعاة عدد الطلاب الهائل.

وفي الإجتماع الذي عقدته الوزارة أمس مع مديري التربية الوطنية بالمقاطعات ، تم اتخاذ قرارات بشأن الوضع النهائي للعمل في هذا الموضوع.

سيتم تقليل عبء الدورة عن طريق تقسيمها إلى عدة أقسام يوميا. سيقوم المعلمون بالتدريس وفقًا لذلك. ستقوم المقاطعات بإبلاغ المدارس بهذه الساعات. يمكن التخطيط وفقًا للمناطق و عدد الطلاب.

سيتمكن المعلم من الحضور وإعطاء الواجبات منزلية ومعرفة ما إذ كان الطالب يستمع إلى المحاضرة. بالطبع سيتم الحصول على موافقة الوالدين لخصوصية البيانات. وفي الوقت نفسه سيستمر التعليم على EBA وقنوات التلفزيون التعليمية.

المدرسة الصيفية والدورة التدريبية في المدارس الخاصة

تسعى المدارس الخاصة ، التي أجرت جميع إستعداداتها للافتتاح في لـ 17 من أغسطس . بصيغة جديدة للتعليم وجهاً لوجه . تستعد بعض المدارس الخاصة لتقديم التعليم لطلابها باستخدام “المدرسة الصيفية” أو “الدورة التدريبية”.

اعتبارا من 17 أغسطس , أرسلت بعض المدارس الخاصة خطابا إلى أولياء أمورهم وذكرت أنها ستجري دورات تدريبية وجهًا لوجه للصفوف الأول والثامن والثاني عشر وستقوم بدعوة الطلاب في هذه الفصول إلى المدرسة للحضور.

أعلنت بعض المدارس الخاصة أنها ستفتتح مدرسة صيفية لطلاب روضة الأطفال و التمهيدي و الإبتدائية.

المصدر س ن ن التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى