تركيا

هزة أرضية مخيفة تضرب هذه المدينة في تُركيا

وفقًا للأنباء العاجلة أعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ (AFAD) أنه في الساعة 12.37 وقع زلزال بقوة 5.2 في مركز مالاتيا منطقة بوترج.

بينما شعرت المدن المحيطة بالزلزال مثل سيواس وإلازيغ وباتمان وأديامان وديار بكر وشانلي أورفا ، قال حاكم ملاطية آيدن باروش ، “إن فرق الدرك و AFAD تتعوان مع بعضها. ليس هناك تأثير سلبي حتى الآن”. قال عمدة بوترج مياكل صلوق أن الزلزال كان شديدًا للغاية واستغرق 10-12 ثانية.

وبحسب المعلومات على موقع AFAD ، فقد تقرر أن الزلزال وقع على عمق 7.02 كيلومتر.

قال محافظ ملاطية باروش ، متحدثًا على البث المباشر لقناة تي آر تي هابر:

“وقع زلزال في الساعة 12.37 في بوترج. بدأنا العمل على الفور وتم الوصول إلى جميع رؤساء الأحياء. حتى الآن ، ليست هناك خسائر في الأرواح أو الإصابات سجلت.يستمر بحثنا ليس فقط في بوترج ولكن أيضًا في المناطق المحيطة. المساكن قديمة التي على شكل أحجار وألواح طينية. لقد تعرضت لزلازل من قبل ونأمل أن يتم بناء بنية مناسبة للزلازل في أقرب وقت ممكن.”

عمدة بوترج: إستمر الزلزال لمدة ١٢ ثانية وكان عنيفاً

أدلى العمدة مياكل صلوق الذي كان على اتصال بالبث المباشر لـ CNN TÜRK بعد الزلزال ، بالبيانات التالية:

“الحمد لله لم نتلق أي معلومات عن خسائر في الأرواح. نحن في الميدان مع فرقنا. شعرنا بالخوف الشديد. لكننا لا نعتقد أنه كان مدمر لأنه استغرق وقتاً قصيراً.”

كنا في البلدية في مبنى من طابق واحد حيث تضرر مبنى البلدية بشكل كبير في الزلزال السابق. حتى في مبنى من طابق واحد ، حدثت تصدعات شديدة. إجتمعنا مع المواطنين.

لم يكن الزلزال الذي وقع في 31 يوليو / تموز شديدًا ، بل كان عنيفًا للغاية.

عدد المباني المتضررة كثيرة…

إذا لم نحسب هذا الزلزال فقد تضرر ما يقارب 2500 مبنى بشدة خلال الزلازل السابقة حتى الآن.

نريد من مواطنينا عدم دخول المباني المتضررة بشدة خلال هذا الزلزال. لقد أفرغنا جميع المباني التي من شأنها أن تشكل خطرا بسبب الزلازل السابقة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى