أخبار عامة

محميات طبيعية ينصح بزياراتها في تراقيا غرب تركيا

لعله أصبح من المستهلك قولنا أن تركيا جنة الله في أرضه، لكنها الحقيقة فكل ما في تركيا جميل، وكل ما في تركيا يستحق السفر لمسافات للوصول إليه وللتمتع به.

فالطبيعة المتباينة في تركيا جعلتها من أجمل البلاد يقصدها الجميع بهدف التمتع بسحر الطبيعة الغناء، فهل زرت يوماً المحميات الطبيعية في تراقيا؟ إن كان جوابك لا فتابع معنا هذا المقال لتتعرف عليها.

حديقة ومحمية بحيرة غالا:

بسبب أنها على أرض رطبة تعد من أهم المحميات الطبيعية للطيور المهاجرة في تركيا، فقد شوهد فيها ما يقارب 217 نوع من الطيور 90 منها مهاجر في فصل الصيف و27 منها مهاجر في الشتاء والباقي محلي.

كالفلامينغو والبجع الأبيض، والبط والإوز وطيور أبو منجل المهددة بالانقراض، وتعد ملجأ آمنا لـ517 نوع مختلف من الحيوانات، وتحتضن أيضا ما يقارب 511 نوع مختلف من النباتات.

كما يمكنكم مشاهدة جمال هذه الطبيعة الساحرة من خلال تجولكم في المنطقة في مسارات خاصة بطول 12 كيلومتر.

ويوجد في غالا العديد من المطاعم في مدينتي إنز وإبسالا تقدم أشهى المأكولات البحرية اللذيذة، ولا تنسوا تناول منتجات الريف الطبيعية كجبنة الماعز والخبز الريفي الطازج.

ولا توجد أماكن للإقامة فيها، لكن مدينتي انز وابسالا تحويان العديد من الفنادق بأسعار مناسبة وهما على مسافة قريبة منها. 

حديقة ومنتزه دانيشمنت:

تابعة لمدينة “كيشان” Keşan الواقعة في ولاية أدرنة، ويطل المخيم على خليج “ساروس” Saroz وبنفس الوقت نصبت خيمها بين الغابات الخضراء للحماية من أشعة الشمس الضارة.

كما يوفر المخيم خدمات الدوش والتواليت والكهرباء والإنترنت بشكل مجاني لزواره، ويحوي على متجر للتسوق ومطعم ومقهى.

كما يمكنكم القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية كممارسة رياضة المشي في الغابة بين أشجار السنديان والصنوبر، وممارسة رياضة الغطس في مياه خليج ساروس الزرقاء النقية. فلا تفوتوا فرصة اكتشاف هذه المنطقة الرائعة. 

أشهر أكلة يمكنكم تذوقها في المنطقة هي “كفتة السطر” Satır Köftesi، بالإضافة إلى تناول أحد أنواع الأسماك المصطادة من خليج ساروس.

وللإقامة هناك خياران :

أولهما: عن طريق نصب خيمة تحت أحد الأشجار الضخمة في منطقة الخيم.

والثاني: في أحد الكرفانات المجهزة مسبقا في منطقة الكرافانات.

وبعد اجتيازكم مدينة كيشان تابعوا باتجاه “إيريكلي” Erikli حتى تشاهدوا لوحات طرقية مكتوب عليها “Danişment Orman Kampı” وبتعقبها تصلون إلى المحمية بسهولة.

حديقة ومنتزه “غوكتشه تبه:

تعد هذه الحديقة الطبيعية إحدى جنات تركيا المخفية لما تحويه من جمال باهر، كما تمثل جسرا بين بحري مرمرة وإيجة، وتحوي الكثير من الشواطئ والأخوار التي يحيط بها غطاء كثيف من أشجار الصنوبر.

ويتوفر فيها العديد من المنشآت والمرافق العامة للتشجيع على السياحة كأماكن التخييم والمطاعم والمقاهي، ويمكنكم أيضا ممارسة العديد من النشاطات الرياضية كرياضة الغطس والقفز المظلي وغيرها من الألعاب والمسابقات الترفيهية. 

تحوي المنطقة العديد من المطاعم التي تقدم أشهى مأكولات المطبخ منطقة إيجة غرب تركيا بالإضافة إلى تجريب مأكولات أهالي القرى اللذيذة كالخبز الريفي الساخن.

كما يوجد بها خيم مجهزة للإقامة فيها، ويتاح لمن أراد احضار خيمته أن يضعها في المحمية، ولمن لا يحب مبيت الخيم يوجد منازل خشبية في المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى