تركيا

كالين رداً على ماكرون: لا يمكن قبول لغة التهديد و التدخل

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، “نريد أن يتم تقاسم جميع الموارد الطبيعية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بشكل عادل. نحن موجودون هناك فقط لحماية حقوقنا. نحن لا نقبل التهديدات أو العقوبات”. الذي يريد فرض عقوبات على تركيا الرئيس الفرنسي ماكرو نحن لا نقبل “التهديدات واللغة العقوبات ستكون غير مقبولة”.

وأضاف قائلا: فقط بالطريقة التي أرادها لمشاركة الموارد الطبيعية لتركيا في شرق البحر الأبيض المتوسط.”إذا كانت تركيا على ارتفاع 2 كم تقريبًا ، فإن نصف جزيرة ميس اليونانية في خليج أنطاليا على بعد 580 كم ، 40 ألف كيلومتر مربع ، هو أمر غير مقبول الزعم بأن الجرف القاري.

نعتقد أن اليونان تبالغ في رد فعلها بشأن أنشطة Oruç Reis ولا نريد أي توترات عسكرية أو سياسية. تركيا مستعدة للتفاوض بشأن المنطقة الاقتصادية الخالصة ، بما في ذلك الحدود البحرية “.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية حول هذا الموضوع ، “يجب على فرنسا التوقف عن رؤية نفسها في المرآة العملاقة الآن”

ولخص ما يلي: “أمام فرنسا فرصة أكبر للمساهمة في حيادها واستقرارها مع كل تفسير تقدمه في سياق التطورات في شرق البحر المتوسط ​​وكل خطوة خاطئة اتخذتها. يضيع. إن تصريحات الرئيس ماكرون ليس لها قيمة في بلدنا. تركيا تهدد بالعقوبات ليست حدود لغة واحدة ولن يكون لها نتائج “.

المصدر حرييت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى