العالمتركيا

(الجزء الثاني) شبكة CNN تواصل نشر أسرار مكالمات ترامب : “ترامب يواجه صعوبات كبيرة خلال محادثاته مع قادة أقوياء مثل أردوغان و بوتين “..تعرف على التفاصيل. (مترجم)

-(CNN) ترامب يواجه صعوبات كبيرة خلال محادثاته مع قادة أقوياء مثل أردوغان و بوتين

في مئات المكالمات الهاتفية السرية للغاية مع رؤساء الدول الأجنبية ، كان الرئيس دونالد ترامب غير مستعد على الدوام لمناقشة القضايا الخطيرة ، وغالباً ما تم تجاوزه وخداعه في محادثاته مع قادة أقوياء مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب أردوغان .

و وفقاً لمسؤولي البيت الأبيض والمخابرات المطلعين على محتويات مكالماته الهاتفية ،
كانت محادثات ترامب مسيئة جداً لقادة حلفاء رئيسيين لأمريكا ، لدرجة أن المكالمات ساعدت في إقناع بعض كبار المسؤولين الأمريكيين – بمن فيهم وزيرا الخارجية والدفاع السابقان ، ومستشاران للأمن القومي ورئيس أركانه – أن الرئيس نفسه يشكل خطراً على الأمن القومي للولايات المتحدة .

كان الرئيس واهماً و مخدوعاً

ودعت المكالمات كبار نواب ترامب السابقين – ( بمن فيهم مستشارو الأمن القومي إتش آر ماكماستر وجون بولتون ، ووزير الدفاع جيمس ماتيس ، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون ، ورئيس موظفي البيت الأبيض جون كيلي ، وكذلك مسؤولي المخابرات ) إلى الاستنتاج بأن غالباً ما كان الرئيس “واهماً و مخدوعاً ” ، كما قال مصدران ، في تعاملاته مع القادة الأجانب.

وقالت المصادر إنه لا يوجد دليل يذكر على أن الرئيس أصبح أكثر مهارة أو كفاءة في محادثاته الهاتفية مع معظم رؤساء الدول بمرور الوقت.

وبدلاً من ذلك ، استمر في الاعتقاد أنه يمكنه إما أن يسحر ، أو يتنمر على أي زعيم أجنبي تقريباً ليجعله يستسلم لإرادته ، وغالبًا ما يسعى إلى تحقيق أهداف أكثر انسجاماً مع أجندته الخاصة على حساب المصلحة الوطنية.

ترامب يواجه صعوبات كبيرة خلال محادثاته مع قادة أقوياء مثل أردوغان و بوتين
غالباً ما كان الرئيس “واهماً و مخدوعاً “

مكالمات ترامب و بوتين

مخاوف هؤلاء المسؤولين بشأن المكالمات ، ولا سيما احترام ترامب لبوتين ، تكتسب صدىً جديداً مع التقارير التي ربما يكون الرئيس قد علمها في مارس بأن روسيا عرضت مكافآت لطالبان مقابل قتل القوات الأمريكية في أفغانستان – ولم يتخذ الرئيس أي إجراء حتى الآن.

وقالت مصادر شبكة سي إن إن إن هناك مكالمات بين بوتين وترامب بشأن رغبة ترامب في إنهاء الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان لكنهم لم يذكروا أي نقاشات حول مكافآت طالبان المفترضة.

ترامب و بوتين

مكانة خاصة للرئيس التركي أردوغان

إلى حد بعيد ، أكبر عدد من محادثات ترامب الهاتفية مع رئيس دولة منفرداً كان مع الرئيس أردوغان ، الذي كان يتصل به في البيت الأبيض مرتين على الأقل في الأسبوع أحياناً، ويتم توصيل المكالمة مباشرة إلى الرئيس بناءً على أوامر دائمة من ترامب .

في محادثاته مع كل من بوتين وأردوغان ، كان ترامب يجد متعة خاصة في تحطيم الرئيسين السابقين جورج دبليو بوش وباراك أوباما ، وكان يقول أن التعامل معه مباشرة – ترامب – سيكون أكثر فائدة بكثير مما كان عليه خلال الإدارات السابقة.

كان يقول عن بوش وأوباما : “إنهم لا يعرفون شيئاً ” ، وهو واحد من العديد من مقولاته الساخرة التي قالت المصادر إنه دائماً ما يكررها خلال أي مناقشة عن أسلافه مع الزعماء الأتراك والروس.

ترامب يواجه صعوبات كبيرة خلال محادثاته مع قادة أقوياء مثل أردوغان و بوتين

توافق بين معلوماتنا و كتاب جون بولتون

المعلومات التي نقلتها مصادرنا تتفق مع الفكرة الأساسية وبعض العناصر الجوهرية لعدد من المكالمات التي وصفها مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون في كتابه “الغرفة التى شهدت الحدث “.

لكن المكالمات الموصوفة لشبكة CNN تغطي فترة أطول بكثير من فترة بولتون ، وهي أكثر شمولاً – ويبدو أنها أكثر رعباً !

ولحماية مصادرنا من المسؤولين بالبيت الأبيض و المخابرات .. CNN تفضل عدم الكشف عن هوية وأسماء من شاركوا بالمعلومات المذكوره بهذا التقرير ، ولن تعلن عن وظائفهم بشكل مباشر.

وقالت مصادر شبكة سي إن إن إن أكثر من عشرة مسؤولين إما استمعوا إلى مكالمات الرئيس الهاتفية مباشرة خلال إجرائها ، أو تم تزويدهم بملخصات تفصيلية ونسخ مطبوعة تقريبية للمكالمات بعد انتهائها مباشرة.

وأجرت CNN مقابلات مع تلك المصادر مراراً وتكراراً على مدى أربعة أشهر تمتد حتى شهر يونيو .

المصدر : CNN
ترجمة :“عين تركيا”

روابط ذات صلة

https://eyeturk.com/%d9%85%d8%a7%d9%8a-%d8%b4%d8%a8%d9%83%d8%a9-cnn-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%b1-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%aa/
https://eyeturk.com/%d9%85%d8%a7%d9%8a-%d8%b4%d8%a8%d9%83%d8%a9-cnn-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d9%82%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%b1-%d9%84%d9%84%d9%85%d8%ae%d8%a7%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%aa/

آخر مقالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى