تركيا

الأرصاد الجوية التركية تحذر: انخفاض كبير في درجات الحرارة خلال عيد الفطر يصل الى 15 درجة في بعض المناطق .

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أحدث توقعات الطقس خلال عيد الفطر .

ووفقًا للبيان الصادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية ، من المتوقع أن تنكسر الموجة الحارة بدءًا من الأجزاء الشمالية الغربية اعتبارًا من الغد.

وأضاف البيان :”سوف تنخفض درجة حرارة الهواء بمقدار 10-15 درجة في قيصري وكيرشهير ونيفشهير وسيواس ويوزغات بمقدار 15 درجة خلال عيد الفطر “.

وأردف ” من المتوقع خلال يوم الجمعة ، 22 مايو ، أن تتأثر قيصري ، كيرشهير ، نيفشهير ، سيفاس و يوزغات بعواصف رعدية ، ويجب توخي الحذر من الرياح والآثار السلبية لهطول الأمطار”.

منطقة مرمرة

ووفقًا للبيان الصادر عن المديرية العامة للأرصاد الجوية ، و مركز إسطنبول الإقليمي للتنبؤ والإنذار المبكر ، ستتأثر منطقة مرمرة بموجة باردة وممطرة قادمه من جهة البلقان بدءاً من الغد.

من المتوقع أن تنخفض درجة حرارة الهواء بشكل كبير بمقدار (8-12) درجة خلال يومي الجمعة والسبت وأثناء عيد الفطر .

تتسبب التيارات الباردة والممطرة القادمه من البلقان في حدوث عواصف رعدية في منطقة مرمرة (أدرنة ، كيرك كالا ،تكيرداغ ، إسطنبول ، يالوفا ، كوجالي ، سكاريا) اعتبارًا من مساء غدًا.

ومن المتوقع حدوث عواصف مطيرة وعواصف رعدية في جميع أنحاء المنطقة في يوم الجمعة 22 مايو ، في مناطق شرق مرمرة (اسطنبول وكوجالي ويالوفا وسكاريا).

يُطلب من المواطنين توخي الحذر بشأن المخاطر المحتملة مثل الفيضانات والبرق وتعطل النقل.

أمطار قوية في البحر الأسود

وبحسب التقديرات التي نشرتها المديرية العامة للأرصاد ، فإن الموجة الباردة والممطرة التي ستأتي من جهة البلقان غدًا يتوقع أن تتسبب في حدوث عواصف رعدية محلية في غرب البحر الأسود ، بحر إيجة الشمالي ، شمال غرب وسط الأناضول ومنطقة البحر الأسود المركزية.

مترجم من Son Dakika

روابط ذات صلة

https://eyeturk.com/%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%b1%d8%b5%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%aa%d8%ad%d8%b0%d8%b1/

آخر المقالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى