تركياصحة

عضو اللجنة العلمية يصف عيد الأضحى بالعتبه الخطيرة

صرح عضو اللجنة العلمية الدكتور أفشين إيمره كايبماز قائلا من الرغم من إنخفاض الأعداد التي نشهدها ألا إننا نقف على عتبة خطيره الا وهي عيد الأضحى.

أشار أنه يجب أن نشهد إنخفاض أكثر بالأرقام قبل موسم الإنفلونزا. وأوصى الذين تظهر عليهم بعض الأعراض عدم المشاركة في توزيع الأضحية لعدم نقل المرض إلى الأسرالأخرى. وتأجيل الزيارات العائلية والاكتفاء بالاتصالات الهاتفية و الحفاظ على المسافات وعدم إقامة إجتماعات عائلية.

وأضاف أيضا عن عدم وجود وضع جديد بشأن إفتتاح المدارس بالوقت الحالي أو عن مقدار الاستمرار في التعليم عن بعد الذي ستحدده وزارة التعليم الوطني لدينا, وسوف يتم إتخاذ القرارات بناء على وضع الحالات التي سوف يتم تسجيلها قبل نهاية شهر أغسطس.

وأنه في سبتمبر، تظهر التأثيرات الموسمية، ويصبح الطقس باردًا، ويقترب الناس من بعضهم البعض في بيئات مغلقة وبالتالي فإن المرض لديه القدرة على الانتشار. لذلك يجب تفادي هذه التجمعات.

وأضاف : “أنه يجب أن نكون حذرين في سبتمبر والخريف، ونوصي بلقاح الإنفلونزا في سبتمبر-أكتوبر، حتى يمكن أن يتطور مرضان بشكل أكثر جدية معًا. هذا ما نعنيه عندما نقول أننا لا ندخل الخريف بهذه الأرقام المرتفعه. وأن العالم يشهد الأن توابع الموجه الأولى و لم نشهد الموجه الثانيه بعد”.

المصدر حرييت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى