أخبار عامة

سياحة المغارات في تركيا

مغارات تركيا جنة لله في الأرض

إذا كنت من هواة الطبيعة والسياحة التاريخية، وتتمنى أن تقضي بعض الوقت في هذه الأجواء التاريخية، فهذا المقال كتب خصيصاً لك، فسياحة المغارات في تركيا له طابعُ خاص.

ومن يسحره جمال الطبيعة لا بد وأن تسحره المغارات التي حفرت على أعماق كبيرة تحت سطح الأرض في تركيا.

قد تتساءل إن كانت هذه المغارات قد سكنت سابقاً، بالطبع فهذه المغارات تعود لأعوام قد يصل بها الحال إلى آلاف السنين .وزد من جمالها جمال حينما تعرف أنها لا زالت تحتوي على مقتنيات أثرية من تلك الحقبة الزمنية.

ومن أهم هذه المغارات في تركيا والتي يقصدها الناس للسياحة:

مغارة دوبنيسا:

تقع هذه المغارة في ولاية كركلار إيلي وهي مغارة تقع على عمق 2720 متر تقريباً عن سطح الأرض، لكن لا يسمح للسائح بالتجول سوى في ما مساحته 500 متر من المساحة الإجمالية،ومما يزيد جمالها جمال وجود نهر يسري بداخل هذه المغارة.

مغارة غلينديريه:

وهي مغارة تقع في ولاية مرسين وتتميز هذه المغارة بأنها ذات إطلالة رائعة على البحر، كما أن أحجارها جليدية الشكل.

وفيها بحيرة تعمل على إنعكاس صورة المغارة بطريقة جمالية جذابة جداً، ولعل هذا السبب وراء تسميتها بمغارة المرآة.

وتعتبر هذه المغارةمن المغارات الأكثر طلباً للسياحة في تركيا نظراً لتصنيفها ضمن أجمل المغارات في تركيا.

مغارة داملا تاش:

تقع هذه المغارة في ولاية أنطاليا وهي مغارة وجدت بالصدفة في أثناء الحفريات التي كانت تتم بغرض الإنشاءات، وهي أول مغارة افتتحت للسياحة في تركيا، ومزينة بحجارة تشكلت خلال الآلاف من السنين.

مغارة بالجا:

تقع في ولاية توكات، وهي مغارة افتتح للزيارة منذ عام 1995، وتتميز بمناخها الساحر الفاتن، ويبلغ طولها 680 مترا، فيما يبلغ ارتفاعها 95 مترا.

مغارة  كاكلك :

من المغارات المبدعة حقًا لها جمال فريد جدًا لا يوجد تلك الجمال في أي مكان أخر تقع في ولاية دنيزلي تتميز بوجود المياة الحرارية والحجارة على هيئة الثلوج والجليد لها شكل فريد تجعلك تشعر أنها ثلوج حقيقية .

هذه مجموعة من العديد من المغارات التي لا بد لك من زيارة تركيا والتجول فيها لتشعر بعراقة وأصول تمتد بجذورها ضاربة عمق الزمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى