اقتصادتركيا

تعرف على أهم العناوين الرئيسية التي ستُناقش في الإجتماع المجلس الرئاسي اليوم

من المقرر عقد إجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس أردوغان. وسيناقش الإجتماع التطورات الداخلية والخارجية و فيروس الكورونا و مجرى الإقتصاد والتوتر المتصاعد في البحر المتوسط.

هل هناك تدابير إضافية للوقاية من مرض فيروس كورونا ، فهل ستُفتح المدارس؟

في الإجتماع الذي ترأسه الرئيس أردوغان أصبح فيروس كورونا مرة أخرى من بين المواضيع ذات الأولوية. ومن المتوقع أن يقدم وزير الصحة قوجا عرضا عن حالة الوباء في البلاد . فلم يتم إتباع القواعد في كثير من الأماكن خاصة أثناء العيد ثم جاءت التحذيرات من زيادة المخاطر. بعد هذا الجدول ، ستتم مناقشة موضوعات مثل آخر حالة في عمليات التفتيش وما إذا كانت التدابير الإضافية ستأتي أم لا.

قضية أخرى سيتم مناقشتها من جوانب الإجتماع هو المدارس. في مجلس الوزراء سيتم إجراء تقييمات حول كيفية فتح المدارس. كما أعطى وزير التربية الوطنية سلجوق رسالة مفادها أن “كل من يخطو إلى الخارج يجب أن يشعر بمسؤولية 18 مليون طالب”.

توتر في البحر المتوسط ​​وخطوات جديدة ستتخذ

بعد إتفاق الولاية البحرية بين اليونان ومصر تصاعد التوتر في شرق البحر المتوسط ​​ الذي كان قد تلاشى في يوليو. جاء تحرك تركيا على شكل إستراحة من إستئناف عمليات الحفر. ستكون هذه العملية برمتها والخطوات الجديدة المحتملة فيما يتعلق بالمنطقة من بين الموضوعات المهمة على جدول أعمال إجتماع مجلس الوزراء.

سيكون الاقتصاد موضوعًا مهمًا آخر

على وجه الخصوص سيتم متابعة إرتفاع أسعار الصرف وآخر التطورات في الأسواق عن كثب.وحسب البنك المركزي ، “سيتم استخدام جميع الأدوات المتاحة لتقليل التقلُبات المفرطة في السوق”. من المتوقع أن يتم مناقشة الخطوات التي سيتم إتخاذها على الجبهة الحكومية بالتفصيل في اجتماع مجلس الوزراء.

المساعدات التي سيتم إرسالها للبنان

ومن المتوقع أيضا خلال الإجتماع مناقشة تفاصيل جهود الإغاثة بعد الإنفجار الذي وقع في اللبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى