تركيا

تسريبات بشأن تعميم حكومي بتخفيف اجراءات كورونا في تركيا خلال ال 48 ساعة القادمة

أعلنت مراسلة قناة سي ان ان تورك “دجلة جانوفا” أنها تلقت تسريبات بشأن تعميم حكومي يقوم على تخفيف اجراءات كورونا في تركيا. وأن الحكومة سوف تقوم بتعميمه اليوم او غداً أي خلال ال 48 ساعة المقبلة.

ماذا سوف يكون في التعميم؟

قالت جانوفا، وهي ممثلة انقرة عن قناة سي ان ان تورك، بأن وزارة الداخلية والمجلس العلمي التركي يعملان معاً من أجل التخفيف على بعض القطاعات وأن التفاصيل لم يتم الاتفاق عليها للآن.

ولكن اضافت بأن القرار قد يعطي المجال لمن هم فوق ال 65 عاماً للخروج من منازلهم لمدة ساعة او ساعتين خلال حظر التجوال الذي سوف يتم تطبيقه نهاية هذا الاسبوع.

متى سوف تفتح المدارس؟

قالت جانوفا بأن هناك اجتماع مع وزارة التعليم بخصوص موضوع المدارس. وأن احدى الاقتراحات كان بفتح المدارس لفترة قليلة في نهاية شهر مايو، ولكن هذا الاقتراح صعب التطبيق.

تحاول الوزارة ايجاد طريقة مناسبة لاجراء الامتحانات بحيث تكون عادلة للطلبة. واضافت أنه من المرجح ان تفتح المدارس في شهر سبتمبر.

السياحة

بخصوص السياحة قالت جانوفا بأن الوزارة تستعد لتطبيق اجراءات جديدة بعد عيد الفطر. وأن بعض القرارات قد يتم نشرها الاسبوع القادم.

كذلك هناك بعض النقاش عن اصدار “شهادات كورونا”، وأن من تنطبق عليه الشروط يمكنه مباشرة أعماله.

صالونات الحلاقة والتجميل ومراكز التسوق

أما بخصوص صالونات الحلاقة والتجميل، فإنه من المرجح ان تعود للعمل في الصيف مع بداية شهر يونيو.

وقالت جانوفا بأنه هناك بعض الاقتراحات عن افتتاح بعض مراكز التسوق قبيل العيد في المناطق التي تقل فيها نسبة المصابين بالكورونا.

وسوف يتم الاعلان عن هذه التدابير الجديدة خلال ال 48 ساعة المقبلة بحسب ما قالته المراسلة جانوفا.

المصدر: صحيفة حورييت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى