أخبار عالميةاقتصادتركيا

الخطوط الجوية التركية تحصل على جائزة “السفير الياباني”

السفير الياباني: نحن دولتان بقلب واحد

حصلت شركة الخطوط الجوية التركية، على جائزة “السفير الياباني”، المقدمة من حكومة طوكيو، لمساهمتها في تعزيز العلاقات بين اليابان وتركيا.

وتسلم رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية التركية، “إلكر أيجي”، الجائزة من السفير الياباني لدى أنقرة، “أكيو مياجيما”، في حفل بمقر السفارة.

الحفل حظي بحضور نائب المدير العام لإدارة أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية التركية “توغاي تونجار توجاي”، والعديد من الضيوف الآخرين.

السفير الياباني: نحن دولتان بقلب واحد

في كلمة له خلال الحفل قال السفير الياباني إن السيد “أيجي”، منذ تسلمه رئاسة “وكالة دعم وتشجيع الاستثمار التركية” في 2011، ساهم بطريقة فعالة في تطوير العلاقات بين اليابان وتركيا.

وأضاف السفير الياباني أن “إلكر أيجي” قام بتوفير الدعم اللازم لأكثر من 500 شركة يابانية وساهم في توفير المعلومات اللازمة حول بيئة الاستثمار في تركيا، وبذل جهوداً كبيرة”.

السفير الياباني لدى أنقرة تابع مشيرا إلى أن رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية التركية، “إلكر أيجي” ساهم منذ توليه منصبه في تطوير العلاقات بين البلدين.

“أكيو مياجيما”، قال كذلك: “اليابان وتركيا بعيدان جغرافيا لكن القلوب قريبة من بعضها البعض، نحن دولتان وقلب واحد”.

الخطوط الجوية التركية تسير رحلات إلى اليابان منذ 31 عامًا

من جهته شدد رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية لشركة الخطوط الجوية التركية، “إلكر أيجي” على عمق أطر الصداقة بين البلدين من سنوات طويلة.

“إيجي” أوضح قائلا: “لقد لاحظت في مناسبات مختلفة عند زيارتي لليابان نظرة شعبها الإيجابية تجاه نظيره التركي”.

وذكّر “إلكر أيجي” بأن الخطوط الجوية التركية تسير رحلات إلى اليابان منذ 31 عامًا عبر مطارين في العاصمة طوكيو، مشيرا إلى انطلاق رحلات نحو مطار مدينة “أوساكا” العام المقبل.

جوائز متعددة

في أيلول/ سبتمبر 2019، فازت شركة الخطوط الجوية التركية، بجائزة “شركة الطيران العالمية من فئة 5 نجوم”، الممنوحة من قِبل رابطة (APEX)”تجارب المسافرين جواً”.

كما توّجت شركة الخطوط الجوية التركية في شباط/ فبراير 2019 أيضا، بجائزتين من إنجلترا وأيرلندا، في مجال التمويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى