التعليم في تركياتركيا

المنح الدراسية في تركيا بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية

يمول البنك الإسلامي للتنمية وينفذ برامج المنح الدراسية الخاصة به في إطار جهوده الشاملة لتنمية الموارد البشرية في الدول الأعضاء فيه وتلك الخاصة بالمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء.


يقدم البرنامج المشترك بين صندوق التضامن الإسلامي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية للتعليم والتدريب المهني التقني لـ 21 من البلدان الأعضاء الأقل نموًا: أفغانستان، بنغلاديش، بنين، بوركينا فاسو، تشاد، جزر القمر، جيبوتي، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، مالي، موريتانيا، موزمبيق، النيجر، السنغال، سيراليون، الصومال، السودان، توغو، أوغندا، اليمن.

يعد برنامج البنك الإسلامي للتنمية للمنح الدراسية أكثر من مجرد برنامج للمنح الدراسية بالمعنى التقليدي للمساعدة المالية المباشرة للطلاب المتفوقين والمؤهلين. فهو أيضًا أداة لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية للدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية. وهو في الأساس برنامج للمنح الدراسية وبرنامج تطوير في الوقت نفسه، حيث تقدم المنحة في شكل قرض غير ربوي للطلاب وبصفة منحة لبلدانهم التي ينتمون اليها


يتم الإعلان عن البرنامج رسميًا كل عام من خلال منصة البنك الإسلامي للتنمية للمنح الدراسية في ديسمبر، لقبول سبتمبر/ أكتوبر القادم من كل عام.


ويقدم -برنامج المنح الدراسية لدرجة البكالوريوس -برنامج المنح الدراسية لدرجة الماجستير
-برنامج المنح الدراسية لدرجة الدكتوراه وأبحاث ما بعد الدكتوراه


لحصول على القبول أو التسجيل في إحدى الجامعات لا يعني الاختيار التلقائي وليس شرطًا للتقديم. ويتم اتخاذ القرار النهائي بشأن مكان الدراسة من قبل لجنتي اختيار برامج المنح الدراسية في البنك الإسلامي للتنمية.

رابط التسجيل فى برنامج المنح الدراسية

https://tbbs.turkiyeburslari.gov.tr/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى