التعليم في تركياتركيا

المنح الدراسية التركية أثبتت جدارتها فى عام 2021

سجل برنامج المنح الدراسية التركي لعام 2021، رقما قياسيا في عدد المتقدمين والذي بلغ نحو 165 ألفا من 178 دولة. وتقدم رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (YTB) الحكومية، منح دراسية للطلاب الراغبين بإكمال دراستهم في جامعات ومعاهد تركيا.

 بيان صادر عن المؤسسة أن برنامج المنح الدراسية، سجل رقماً قياسياً في عدد الطلبات بلغ 165 ألف طلب خلال فترة التقديم من 10 ينايرالماضي حتى 20 فبراير الجاري وان طلبات التقديم جاءت من 178 دولة وشملت خمس لغات مختلفة التركية، الإنجليزية، العربية، الفرنسية، والروسية.

وتوفر تركيا فرصة التعليم على نطاق دولي،إلى جانب تقديمها منحا للطلاب الأجانب الوافدين من دول مختلفة لتلقي التعليم في الجامعات التركيةالكبيرة والمشهورة أيضا .

وأكد رئيس شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى عبد الله أرن إن العدد القياسي لطلبات الراغبين في الحصول على منحة دراسية في تركيا هو أكبر دليل على السياسة التعليمية الناجحة التي تتبعها البلاد وهذا ما جعل الطلاب يتهافتون عليها من كل مكان

ويعد برنامج المنح الدراسية في مقدمة البرامج التنافسية التي تمولها الدولة التركية ويقدم للطلاب المميزين فرصة مواصلة تعليمهم بمستويات مختلفة بأرقى الجامعات التركية

وقال اننا “نسعى لمساعدة أكبر قدر من الطلاب ذوي القدرات الدراسية المتميزة من مختلف قارات العالم خصوصاً الفقيرة منها، عبر توفير منح كاملة لهم في مختلف التخصصات العلمية الأدبية حتى نساعدهم على خلق مستقبل أفضل لأنفسهم ولبلدانهم” وأشار إلى الدور الكبير الذي يلعبه خريجو برنامج المنح الدراسية التركية في بناء جسور للتواصل بين شعوبهم والشعب التركي.

كيفية التقديم على المنح التركية

-ويتم التقديم للمنح التركية عبر طريق الانترنت وكل من يجتاز التقييم الأولي يتم استدعاؤه لإجراء المقابلات

-وتدفع المنحة ثمن تذكرة سفر الطلاب للمرة الأولى إلى تركيا،وأيضا ثمن تذكرة عودتهم إلى بلادهم بعد التخرج.

-يتعلم الحاصلون على المنحة اللغة التركية ليتم لاحقًا توزيعهم على الجامعات وهذا خلال العام الأول لهم

-توفر المنحة للطلاب مكان للسكن يتضمن وجبات طعام كما يحصلون على راتب شهري وأجور الجامعة وبرامج تطوير مهنية وأكاديمية مجانية وتأمين صحي مجاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى