أخبار عالميةأوروباالعالممنوعات

ألمانيا..كل لقاح مرحب به في الاتحاد الأوروبي

صرح المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد مرحب بها في الاتحاد الأوروبي فور حصولها على موافقة الهيئات المختصة ، وذلك بعد أن أظهرت اختبارات أن لقاح (سبوتنيك – في) الروسي فعال بنسبة 91,6%.

حيث اكدت فى لقاء لها ان كل لقاح مرحب به في الاتحاد الأوروبي حيث يواجه الاتحاد غضباً متصاعداً إزاء بطء حملة التلقيح في دوله. و شددت على أن جميع اللقاحات يجب أن تحصل أولاً على ترخيص من الوكالة الأوروبية للأدوية والتي تتخذ قراراتها فقط مع البيانات اللازمة واضافت ان المعطيات المتعلقة باللقاح الروسي جيدة

وفى مناقشة مؤخراً إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن لقاح سبوتنيك، وإضافة لقاح آخر يعزز جهود القضاء على الوباء.وكانت ميركل قد أعلنت في 21 يناير أن ألمانيا عرضت مساعدة روسيا في عملية طلب الترخيص من الوكالة الأوروبية للأدوية، من خلال معهد بول إيرليش، الهيئة الناظمة للدواء في ألمانيا.

أظهرت أن اللقاح (سبوتنيك – في) المكون من جرعتين فعّال بنسبة تفوق 90% ضد كوفيد-19 المصحوب بعوارض.وتأتي النتائج المشجعة في وقت تواجه حملة التلقيح في دول الاتحاد بمشكلة تتعلق بالإمدادات وتأخر عمليات التسليم.

أكدت ميركل مجدداً فى مقابلة لها رغم أن الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا متقدمة في حملات التلقيح، إلا أن ألمانيا كانت على حق في اختيار نهج أكثر حذراً على مستوى الاتحاد الأوروبي.

حثت ميركل الألمان في الوقت نفسه على الحفاظ على هدوئهم لفترة أطول قليلاً والاستمرار في الامتثال لقيود صارمة في الحياة العامة، من المقرر أن تبقى سارية أقلّه حتى منتصف فبراير وقالت “لا يزال أمامنا مسافة طويلة والمرحلة الأصعب هي هذا الشتاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى