أخبار عالميةتركيا

تركيا.. أحزاب بالبرلمان ترفض القرار الأمريكي

تركيا تقوم بما يقع على عاتقها من أجل إحلال السلام والاستقرار في العالم

دعت كبرى الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان التركي ، الولايات المتحدة للعدول عن قرارها بفرض عقوبات على تركيا في أقرب وقت ممكن.

İMAMOĞLU MECLİS ESKİ BAŞKANI KARADUMAN'I ANLATACAK

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن أحزاب “العدالة والتنمية” و”الشعب الجمهوري” و”الحركة القومية” و”إيي”.

وأعرب البيان عن “رفض قرار العقوبات الأمريكية المُتخذ يوم 14 ديسمبر 2020″، موضحا أن تركيا “لن تتردّد في الإقدام على أي خطوة من شأنها حماية أمنها القومي”.

تركيا تقوم بما يقع على عاتقها من أجل إحلال السلام والاستقرار في العالم

أكد البيان أن “تركيا ليست تلك الدولة التي تتراجع عن أنشطتها بسبب التهديدات والضغوط”.

وأضاف أن “الخطأ الذي ارتكبته الولايات المتحدة الأمريكية يتعارض مع روح التحالف بين البلدين، وأنه من الواضح أنه لن يفيد العلاقات الثنائية التي يجب أن تمضي قدمًا على أساس الاحترام المتبادل”.

ولفت البيان إلى أن تركيا في سياساتها الخارجية، “تقوم بما يقع على عاتقها من أجل إحلال السلام والاستقرار في العالم”.

واشار البيان إلى أن تركيا “جزء أساسي في (ناتو)، وأنه من الواجب عدم السماح لمجموعات صغيرة بإفساد العلاقات التركية الأمريكية”.

وتابع البيان: “لا يمكن لرؤية تُقصي تركيا أن تساهم إيجابا في السلام العالمي، لذا ندعو الولايات المتحدة الأمريكية إلى العدول الفوري عن قرار العقوبات”.

S-400 muamması - Güncel Haberler

قرار العقوبات

كانت وزارة الخزانة الأمريكية قد أدرجت على قائمة العقوبات كلا من رئيس مؤسسة الصناعات الدفاعية بالرئاسة التركية إسماعيل دمير، ومسؤولي المؤسسة مصطفى ألبر دنيز، وسرحات غانتش أوغلو، وفاروق ييغيت.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية التركية، عن رفضها وإدانتها لقرار الولايات المتحدة القاضي بفرض عقوبات على أنقرة لتزودها بمنظومات “إس- 400” الروسية، معتبرة الخطوة “خطأ جسيم”.

المصدر: وكالة الأناضول


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى