منوعات

الحجر المنزلى و تضاعف أرباح شركات ألعاب الفيديو

تعتبر العاب الفيديو من الاشياء الازمة والضرورية لاسيما فى وجود فيروس كورونا والحجى المنزلى حيث اتسعت قاعدة العاب الفيديو الالكترونية واللاعبين فى كل مكان ومن جميع الفئات العمرية فاصبحت الالعاب بيئة خصبة للاستثمار وجذب الملايين من المستخدمين وايضا الشركات الداعمة لهذا النوع من الالعاب فتحولت الى صناعة واداة جذب قوية للعديد من المستثمرين ورواد الاعمال للاستثمار فى هذا المجال وهو ما يعزز نمو السوق مما جعل العديد من الشركات المطورة لاجهزة الكمبيوتر والاجهزة الذكية تطور منتجات تحاكى هذة المنصات مثل البلايستيشن وغيرها

كشفت نينتندو اليابانية أشهر شركات ألعاب الفيديو الاثنين أن أرباحها للأرباع الثلاثة الأولى من السنة المالية تضاعفت تقريباً، إذ ظل الناس في جميع أنحاء العالم بمنازلهم بسبب كورونا واصبح وقتهم في ممارسة اللعب.

قالت احدى الشركات الداعمة لألعاب شهيرة مثل سوبر ماريو وبوكيمون إن أرباحها في أبريل وديسمبر بلغت 376.6 مليار ين (أي 3.6 مليار دولار) من 196 مليار ين في العام السابق. وزادت مبيعاتها على مدى تسعة أشهر بنسبة 37% إلى 1.4 تريليون ين (أي 13 مليار دولار).

تعتبر شركة نينتندو ومقرها كيوتو من الشركات الداعمة للالعاب الالكترونية وايضا على خلفية شعبية ووحدة تحكم خاصة بها بالاضافة إلى برامج الألعاب المميزة المتاحة عليها. وتمكنت الشركة من بيع 24 مليون وحدة تحكم خلال الأرباع الثلاثة حتى ديسمبر كما باعت 12.5 مليون جهاز سويتش خلال الربعين الأولين من السنة المالية ثم تضاعفت المبيعات تقريباً في الربع الأخير.وتظهر أحدث الأرقام أن مبيعات سويتش لا تزال قوية مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.وأوضحت نينتندو أن إجمالي المبيعات التراكمية بلغ 74 مليون وحدة تحكم.وتتوقع نينتندو أرباحاً بقيمة 400 مليار ين (أي 3.8 مليار دولار) للسنة المالية حتى مارس/آذار 2021، بعد أن بلغت أرباحها 258.6 مليار ين في العام المالي السابق، وكانت قد توقعت في وقت سابق ربحاً قدره 300 مليار ين (2.9 مليار دولار) إلا أن وباء كورونا قلب المعادلة وضاعف أرباحها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى