أخبار عامةمنوعات

الثعابين تستحم بالحليب في أكبر حدائق الحيوان في تركيا

في حديقة حيوانات غازي عينتاب، أكبر حدائق الحيوانات في تركيا، ُيعد العاملون برعاية الثعابين حمامات من الحليب في هذه الفترة لمساعدة الثعابين على ترطيب جلدها وتغييره بسهولة أكبر.

وتعد حديقة حيوانات غازي عينتاب أكبر حديقة حيوانات في تركيا، والثانية أوروبياً، والرابعة عالمياً، وتوجد فيها أنواع عديدة من الثعابين، تقدر بحوالي 35 نوعا مختلفا، يقوم المسؤولون عن رعايتها في هذه الفترة بمتابعة فترة تغيير جلدها والاعتناء بها.

يتولى المسؤول عن الحيوانات الزاحفة، مهمة وضع الثعابين في حوض استحمام مليء بالحليب عند بدء فترة عدوانيتها وفقدانها الشهية بسبب اقتراب موعد تغيير جلدها.

مما يساعد على ترطيب أجسامها وتغيير جلدها بسهولة، كما يتم تدليكها بالـ”كريم” بعد حمام الحليب.

وتعاني الثعابين من أكبر مشكلة عند تغييرها لجلدها، فتحتاج للشعور بالرطوبة، خاصة الثعابين من نوع بايثون، لذلك يكون التدخل عند عدم تمكنها من تغيير جلدها بنفسها.

فيتم اخراجها من مكانها ووضعها في حمام الحليب، ويتم تغيير جلد معظم الثعابين بمساعدة الموظف المرافق للثعبان في أثناء استحمامها بالحليب، ثم يتم إعادتها إلى مكانها.

تمتاز الثعابين باستمرار نموها طوال فترة حياتها، وكلما نمت اضطرت لتغيير جلدها القديم الذي لم يعد يتسع لحجمها الجديد، ويحدث تغيير الجلد خلال فترات منتظمة تتراوح ما بين شهر وثلاثة أشهر على حسب نوع الثعبان.

وقد تغير الثعابين الشابة جلدها مرّة كل أسبوعين، أما المتقدمة في العمر فإن نموها بطيء وقد تغير جلدها مرتين في العام فقط.

من الجدير بالذكر أنّ حديقة حيوانات غازي عينتاب افتُتِحَت في 19 أيار/ مايو 2001، على أرض مساحتها الإجمالية 1000 فدان، تضم 7 آلاف حيوان من 500 نوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى