تركيا

مجلة أمريكية تشيد بالطائرات المسيرة التركية وكفاءتها التي تفوقت على نظيرتها الإسرائيلة والأمريكية.

أشادت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية في مقال الجديد لها، بقوة الطائرات بدون طيار التركية وكفاءتها التي تفوقت على نظيرتها الإسرائيلة والأمريكية.

وقالت المجلة إن “الطائرات المسيرة التركية التي تحظى بالثناء والتقدير، أصبحت جزءا مهما من الصناعة العسكرية التركية”.

وفي مقالها حول الطائرات المسيرة التركية، والذي افتتحه بعنوان “النجاح الكبير للطائرات التركية بدون طيار في سوريا”، لفتت المجلة الأمريكية الأنظار إلى النجاح الكبير الذي حققته الطائرات بدون طيار في سوريا بقولها، إنه “بكل تأكيد فالطائرات التركية المسيرة حققت نجاحا لا جدال فيه في سوريا بضربها لعدة أهداف ”.

وأكدت المجلة أن “الطائرات بدون طيار قامت بتدمير العديد من مركبات الدفاع الجوي الروسية الصنع في سوريا”.

وتضيف المجلة أيضا “انسوا إسرائيل، تركيا تريد أن تكون أكبر قوة للطائرات المسيرة بدون طيار في الشرق الأوسط”.
وأشادت المجلة بالاستثمارت التركية الصناعية الدفاعية مضيفة أن “تركيا قامت بتنمبة استثماراتها في الصناعات الدفاعية”.

كما قارنت المجلة في مقالتها ببن شركات الإنتاج الأمريكية، و شركة “روكيتسان” بتركيا والمنتجة للطائرات المسيرة بدون طيار وأضافت أنه “على عكس منافستها الأمريكية تم تعديل الذخيرة الذكية التركية لتعمل بكفاءة على الطائرات بدون طيار .

يذكر أنه في 2 آذار/مارس الماضي، أشادت أيضا صحيفة “بلومبيرغ” بالطائرات المسيره التي استخدمتها تركيا في عملية “درع الربيع” شمالي سوريا، واصفة أنه “يعد إبداعا عسكريا يظهر تطور القـ.ـوة التكنولوجية التركية”.

وأضافت في تقرير لها إلى أن “فكرة الطائرات المسيرة جاء كحل إبداعي لتجاوز السيطرة الروسية على الأجواء السورية، ولنظام S-400 الروسي لتأمين المجال الجوي”.

وفي 20 نيسان/أبريل الماضي، أشاد رئيس إقليم شمالي العراق، نيجيرفان بارزاني، بالتكنلوجيا المتطورة التي تتمتع بها الطائرات المسيرة التركية، مشيرا إلى أن “هذه الطائرات بإمكانها كشف الأهداف بسهولة كبيرة”.

يشار إلى أن تركيا تعد سادس دولة في العالم تصنع وتطور وتصدر الطائرات العسكرية المسيرة (بدون طيار)، وذلك بعد الولايات المتحدة وإسرائيل والصين وباكستان وإيران.

نقلاً من موقع تركيا بالعربي

روابط ذات صلة

https://eyeturk.com/%d8%a5%d8%ae%d8%b1%d8%a7%d8%ac-%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7-%d8%aa%d9%82%d8%b1%d9%8a%d8%b1-%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d9%85%d8%ad%d8%a7%d8%b3%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%83%d9%88%d9%85%d8%a9/

اخر المقالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى