العالمتركيا

سفن إنتاج الكهرباء التركية تساهم في حل مشكلة نقص الكهرباء في العديد من دول العالم.

تعمل سفن إنتاج الكهرباء التركية في عدد كبير من بلدان العالم لتغذية الشبكات المحلية بالكهرباء بشكل آمن و بأسعار مناسبة .

السفينة من تصميم شركة كار باور شيب التركية، المصمم والباني لأول محطات توليد الطاقة العائمة في العالم والعلامة التجارية العالمية لكارادينيز القابضة، كما تشغّل 22 محطة طاقة عائمة في أكثر من 10 دول حول العالم، بحجم أعمال يتجاوز 5 مليارات دولار.

تستطيع سفن توليد الكهرباء التركية تنتج ما بين 180- 235 ميغاوات ، ويمكن توصيلها على الشبكة المحلية للكهرباء لزيادة قدرتها .

وفي بيان صحفي في حوض بناء السفن كارمارين، قالت رئيسة مجموعة كار باور شيب للتجارة، زينت هاريزي، إنها تهدف إلى توفير الكهرباء بأسعار معقولة للبلدان التي تحتاج إلى الكهرباء بسرعة وبشكل آمن، مضيفة أنها يمكن أن توصل سفن الطاقة القادرة على توليد الشحنة الكهربائية الأساسية للبلدان التي تطلبها خلال نحو شهر.

أشارت هاريزي إلى أن شركة كار باور شيب شغّلت أول سفينة طاقة عائمة في عام 2007 في العراق، تليها لبنان وغانا وإندونيسيا وموزمبيق وزامبيا وغامبيا وسيراليون والسودان وكوبا وغينيا بيساو والسنغال. وتابعت قائلة: “إننا نلبّي احتياجات 34 مليون شخص من الكهرباء في العديد من البلدان”.

وصرّحت هاريزي بأن سفن توليد الطاقة، التي صمّمها وأنتجها جميعها مهندسون أتراك، تستخدم الوقود السائل، لكن يمكن لجميع السفن أن تستخدم وقودًا آخر.

وبالنظر إلى تأثير إنتاج الكهرباء على البيئة، أضافت هاريزي إلى أنهم يخطّطون لتحويل الأسطول بأكمله من الوقود السائل إلى الغاز الطبيعي. وقالت: “بسعة 480 ميغاواط لكلٍّ منها، تعمل أكبر سفن الطاقة العائمة في العالم في إندونيسيا وغانا. لقد تمّ الانتهاء من عملية التحوّل إلى الغاز في مشروعنا في إندونيسيا. لقد بدأنا أيضًا بتحويل سفينة غانا لتستخدم الغاز”.

نقلاً عن Turkpress

روابط ذات صلة

https://eyeturk.com/%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%a7%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a9/

آخر المقالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى