تركياسياحة

أرتفين المدينة الساحرة بطبيعتها الخلابة

مدينة أرتفين الواقعه في شمالي شرق تركيا على ساحل البحر الأسود على حدود جورجيا.تتميز بطبيعتها الساحرة و تشتهر بكثير من المناطق السياحية.

بحيرة بحيرة بورتشكا كاراغول Borçka Karagöl التي تقع في بلدة بورتشكا التابعه لمدينة أرتفين , هذه البحيرة تشكلت عام 1900 بسبب انهيار تلة سدّت نهر قرية كلاسكور مما أدى إلى تكون البحيرة، وفي عام 2002 تم إعلانها منتزهًا طبيعيًا.

ويمكنكم رؤيتها من هنا بخاصية ثلاثية الأبعاد

و هنا نرى مضيق نار جهنمCehennem Deresi Kanyonu في مدينة أردانوش Ardanuç و يصف بأنه مكان كالمعجزة يعد هذا المضيق أحد المعالم الطبيعية في المدينة حيث يعتبر ثاني أكبر مضيق نهري في العالم .

شلال مينشوناMençuna Şelalesi في  بلدة أرهافي Arhavi التابعه لمدينة أرتفين و بمكانه الإستراتيجي يوفر لكم فرصة التعمق بالطبيعة الأم ,كما يمكنكم أن تبيتو بالقرب منه

نهر تشوروه Çoruh Nehri أحد أسرع الأنهر و أكبرها في أرتفين والذي استضاف بطولة العالم في التجديف عام 1993 والذي يمكنكم ممارسة رياضة التجديف به و عيش لحظات مغامرة رائعة.

.

ديلبير دوزو Dilberdüzü تقع جبال “كاجكار” Kaçkar Dağları على امتداد ساحل البحر الأسود شرقي تركيا، و هي جبال ترتفع 3500 مترا من الطرف الشرقي لتركيا، أما في الطرف الغربي فيصل ارتفاعها إلى 2000 مترا. والتي تتميز بالبحيرات الجبلية الخلابة و يتواجد أيضا بها فنادق الخشبية التي تعطي إقامة فريده من نوعها للزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى