اقتصادتركيا

مطار إسطنبول يحصل على شهادة “مطار صديق للصين”

بعد انتهاء جميع مراحل المطار من المقرر أن تكون قدرته الاستيعابية في العام الواحد 200 مليون مسافر

حصل مطار إسطنبول الدولي، على شهادة “مطار صديق للصين”، قدمها القنصل العام للصين “جوي وي”.

حضر حفل تقديم الشهادة، المدير التنفيذي لشركة تشغيل المطار “قدري صامسونلو”، والمشرف العام على إدارة الممتلكات في مطار إسطنبول “إسماعيل شانلي”.

المطار يقدم خدمات عديدة للزوار الصينيين

في كلمته خلال الحفل، أكد “صامسونلو” على قيام إدارة المطار بالعديد من الابتكارات والدراسات، بهدف تمكين الزوار الصينيين من عيش تجربة مريحة في المطار بعد رحلتهم الطويلة.

“صامسونلو” استعرض بعض الخدمات التي يقدمها المطار، مثل الشاشات التي تقدم معلومات عن الرحلات الجوية والإعلانات باللغة الصينية.

المدير التنفيذي لشركة تشغيل مطار إسطنبول، أشار كذلك إلى توفر أجهزة تسجيل التذاكر باللغة الصينية.

430 سائح صيني زاروا تركيا خلال 2019

من جانبه، قال القنصل الصيني “هدفنا كان زيارة مليون سائح صيني لتركيا خلال عام 2019، وقد قدم 430 ألفا معظمهم نزلوا في مطار إسطنبول”.

القنصل تابع يقول: “توقعنا هذ السنة قدوم 600 ألف سائح صيني لكن للأسف لم يتحقق ذلك بسبب جائحة كورونا”.

المطار يحصل على العديد من الجوائز الدولية

من الجدير بالذكر إن مطار إسطنبول الدولي، حصل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على جائزة “مطار العام 2019″، المقدمة من قبل مجلة “إنترناشيونال إيربورت ريفيو” الدولية.

كما حصل مطار إسطنبول على جائزة “النجاح الخاص”، التي تمنحها مجلة السفر والسياحة الأمريكية “غلوبال ترافلر” في مايو/أيار 2019.

مطار إسطنبول الدولي.. هدف الـ 200 مليون مسافر في العام الواحد

في 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018، افتتح مطار إسطنبول الدولي، رسمياً، وتجاوز عدد الركاب المسافرين عبره خلال عامه الأول، أعداد سكان كبرى المدن العالمية، مثل طوكيو، وشانغهاي، ونيودلهي، والقاهرة.

من المقرر أن تصل القدرة الاستيعابية للمرحلة الأولى إلى 90 مليون مسافر في السنة الواحدة، وبعد انتهاء جميع مراحل المطار، من المقرر أن تكون قدرته الاستيعابية في العام الواحد 200 مليون مسافر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى