أخبار عالميةالعالمالولايات المتحدة الأمريكية

رفض ترامب الإدلاء بشهادته ورأى محاميه بأنها حيلة علاقات عامة

أعلن جيسون ميلر مستشار الرئيس الأمركي السابق دونالد ترامب، أنه لن يدلي بشهادته في إطار محاكمته التي ستنطلق الأسبوع المقبل في مجلس الشيوخ. وقال ميلر في تصريحات نقلتها وسائل إعلام أمريكية إن ترامب لن يدلي بشهادة في محاكمة غير دستورية

اشار جيمي راسكين رئيس فريق الادعاء في رسالة إلى ترامب تأتي قبل بدء المحاكمة في 9 فبراير”أكتب إليك لأدعوك للإدلاء بشهادة تحت القسم، إما قبل أو أثناء محاكمة العزل في مجلس الشيوخ، بشأن سلوكك في 6 يناير 2021″ وسنكون مسرورين بتنظيم الأمر في زمان ومكان يناسبان الجميع حيث يواجه ترامب اتهاما بالتحريض على العنف في أحداث اقتحام مبنى الكونغرس.

و بذلك يكون ترامب هو أول رئيس أمريكي يواجه العزل مرتين في تاريخ البلاد بعد أن صوت مجلس النواب في 13 يناير لصالح الموافقة على عزله لدوره في التحريض على أعمال الشغب المميتة في مبنى الكونغرس.

وقاما محاميا ترامب على بالرد على الرسالة بمثلها، معتبرين أن الطلب من موكلهما الإدلاء بشهادته يندرج في إطار حيلة علاقات عامة حيث اشارا المحاميان بروس كاستور وديفيد شوين في ردهما على رسالة فريق الادعاء الديموقراطي أن رسالتكم تؤكد فحسب ما هو معروف للجميع لا يمكنكم إثبات مزاعمكم ضد الرئيس السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى