الشرق الأوسط

جدل حول تنبوءات سيمبسون وعلاقتها بانفجار بيروت

بعد انفجار بيروت ، بدأ آلاف الأشخاص في مشاركة هذه الصور على وسائل التواصل الاجتماعي التي كانت قد عُرضت عبر مسلسل Simpsons على قناة Fox الأمريكية

في حلقة من المسلسل يشتري هومر سيمبسون متفجرات من المستودع ويحرق المتفجرات التي يأخذها إلى المنزل عن طريق الخطأ والمدينة بأكملها تتعرض للدمارالشامل الذي شابها المشهد المؤلم التي تعرضت له أمس العاصمة بيروت.

وإنها ليست المرة الأولى التي يكتشف بها متابعون هذا المسلسل الكرتوني الشبه بين بعض الأحداث في الواقع و المسلسل.

فمنذ 27 عام عُرضت حلقة يظهر بها هومر سمبسون وهو يتعرض لهجوم فيروس شبيه لفيروس كوفيد19 قادم من اليابان بدلاً من الصين-وهان.

في الحلقة السادسة التي تم عرضهاعام 1995 ، تم مشاهدة الساعة الذكية.

في حلقة من الرسوم المتحركة المنشورة في عام 1997 على غلاف المجلة كُتب 9-11 . كما أن تشكيل 11 برجين يقوي نظريات المؤامرة حول هجمات 11 سبتمبر.

الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون الذين أوصيبو بفيروس كوفيد١٩. في2007 الحلقة التي نُشرت قبل 12 عامًا ، يظهر توم هانكس في إعلان وخلفه جراند كانيون ، ويقول: “لقد فقدت حكومة الولايات المتحدة مصداقيتها ، لذا اسمعو مني. أنا توم هانكس ،لطفا إتركوني بشأني إذ رأيتموني.”

في عام 2015 وفي شهر مارس19 تم ذكر ترامب كـ “الرئيس الأمريكي السابق”. تم انتخاب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة في عام 2016 و من بعدها قام الناس بمشاركة هذه الصور من مسلسل Simpsons

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى