تركيا

جاؤوا من مدن مختلفة لمشاهدة تساقط الشهب في بورصة

اجتمع أشخاص من العديد من المقاطعات المختلفة مثل شانلي أورفا وأنقرة وزونغولداك وإزمير وإسكي شهير وتشاناكالي وإسطنبول وكوتاهيا في بورصة لمشاهدة زخات النيزك من بيرسيد.

أجرى مصور الطبيعة ألبير تويدش ، الذي صور مذنب نيو وايز الشهر الماضي مكالمة من وسائل التواصل الاجتماعي لمشاهدة وابل نيزك بيرسايد.

ذهب مئات الأشخاص إلى منطقة كاراكابي في بورصا بعد أن دعا تويدس المواطنين إلى الشاطئ في منطقة كاراكابي في بورصة لمشاهدة تساقط نيزك بيرسيد معاً.

مشاهدة تساقط الشهب ضمن المحافظة على المسافة الاجتماعية


استمتع حوالي ألف شخص من مختلف المقاطعات بمشاهدة وابل الشهب البرشاوي ، الذي كان مراقبو السماء ينتظرونه بفارغ الصبر. تمت ملاحظة السماء جنبا إلى جنب مع زخات الشهب Perseid في الحدث ، والذي تم إجراؤه وفقًا لقواعد المسافة الاجتماعية.

لقد أمضوا وقتاً ممتعاً

كان المواطنون الذين شاهدوا المنظر الرائع للسماء يقضون أوقاتاً ممتعاً.

“تم تشكيل كيلومتر من القوافل “


وفي إشارة إلى أن وقت عطلات الناس وعمليات البحث بدأت تتغير مع فترة الوباء قال تويديش “بدأت القضايا المتعلقة بالطبيعة تجذب مزيداً من الإهتمام. وقد حدث هذا الحدث بمشاركة عدد أكبر بكثير مما كُنت أعتقد. تم تشكيل قافلة طولها كيلومتر واحد. وامتثل الجميع لقاعدة إرتداء الكمامة والمحافظة على المسافة. “شواطئ كاراكابي التي تقع في بورصة في طريقها لتصبح مركز جذب فهي بعيدة عن التلوث الضوئي وكذلك عن غاباتها وبحرها. شاهدنا تساقط الشهب نيويس في الشهر الماضي وجاء إليه ما يقرب من ألف مشارك في أوقات مختلفة.”

المصدر إن صون هابر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى