العالم

العالم يترقب غداً عودة الحياة إلى كرة القدم..

تعود عجلة الدوري الألماني إلى الدوران غداً السبت ولكن بلا حضور الجماهير وتحت رقابة صحية مشددة بعد توقف لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا، حيث تخوض الأندية سباقا على لقب البوندسليغا قد يحمل العديد من المفاجآت.

ويمكن لألمانيا أن تلهم مختلف الدول في أوروبا وخارجها، من خلال رسمها خريطة طريق وخطوات عملية قابلة للتطبيق في مسعاها لإنعاش الرياضة، مع اعتماد إجراءات وقائية صارمة خوفا من تفشٍ جديد لـ”كوفيد-19″.

وكانت الحكومة الألمانية قد أعطت الضوء الأخضر لرابطة الدوري لاستئناف نشاطها بدءاً من 16 آيار/مايو، شرط اتباع هذه القيود بحزم.

وأكد رئيس رابطة الدوري كريستيان سيفيرت الخميس أن العودة ستشكل مثالاً يحتذى بالنسبة إلى بطولات ومنافسات أخرى.

وقال “يمكننا مشاركة هذا البروتوكول مع الجميع، سنفعل ذلك، إنه في مصلحتنا أيضا”، لافتاً إلى أن العديد من الاتحادات الرياضية في أوروبا والولايات المتحدة وغيرها من الدول “مهتمة بما نقوم به”، وتواصلت مع البوندسليغا للإستفادة من خبرتها.

ولقيت معاودة منافسات الدوري الألماني ترحيب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين الذي قال “إنها أخبار عظيمة أن تسمح السلطات الألمانية بعودة البوندسليغا”.

وأضاف “أعتقد أن ألمانيا ستقدم لنا جميعا مثالاً مضيئاً على كيفية إعادة كرة القدم إلى حياتنا، بكل ما فيها من شغف ومشاعر وغموض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى