تركيا

اردوغان يمنح الجنسية لعائلة الشاب السوري “علي حمدان”

تلقت عائلة الشاب السوري “علي حمدان” اتصالاً من الرئيس التركي اردوغان، وعدهم فيه بمنحهم الجنسية.

وكان الشاب السوري “علي حمدان” قد قتل برصاصة شرطي في ولاية أظنة بعد هربه من نقطة توقف ومخالفته للحظر. وكانت وسائل الإعلام قد تناقلت في البداية أن الشاب السوري أصيب في رجله، ولكن مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي أظهر أن “حمدان” قد أصيب في القلب.

وتم نقله الى المستشفى ولكنه فارق الحياة رغم تدخل الأطباء. وجذبت هذه الحالة اهتمام الأتراك من كل جانب في البلاد، وبدأت تحقيقات في القضية، وتم القاء القبض على الشرطي المتهم بقتل حمدان.

وفي سياق متصل نشرت صحيفة يني شفق خبراً مفاده أن الرئيس اردوغان اتصل بعائلة حمدان وأخبرهم أنهم سوف يحصلون على الجنسية التركية وعليهم الذهاب الى السلطات المختصة للبدء في الاجراءات.

وكان الرئيس اردوغان قد صرح سابقاً للعائلة أن حمدان بمثابة إبن له أيضاً.

الشاب السوري علي حمدان

“نحن نثق بالرئيس اردوغان والدولة”

وأفصحت عائلة الشاب علي حمدان عن تفاصيل المكالمة الهاتفية التي تلقوها من الرئيس اردوغان حول وعده لهم بمنحهم الجنسية التركية.

ابراهيم حمدان (شقيق علي) على التحقيقات في مقتل شقيقه أنهم “لا نعرف في مرحلة هي الآن. الرئيس اردوغان اتصل بنا وقال لنا أنه سوف يتابع التحقيقات بنفسه وأن علي إبنه ايضاً. نحن نثق بالرئيس اردوغان والدولة. نحن نؤمن بأن العدالة سوف تأخذ مجراها.”

وعلق ابراهيم حمدان عن منحهم للجنسية ب “نحن لا ننظر اليها على أنها تعويض. نحن نعتبرها شرف بالنسبة لنا”.

واضاف حمدان أن العائلة كانت مستاءة من بعض الأخبار التي وصفها بالكاذبة حول حادثة مقتل ابنهم. وقال بأن البعض ذهب الى حد اتهامه بأنه كان تاجر مخدرات وان كل هذا الكلام مجرد افتراءات.

وختم شقيق المتوفي بالشكر الى الشعب التركي لمشاركته آلمهم.

المصدر: صحيفة يني شفق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى